17 / 10 / 2017 م      ۲٥ / ۷ / ۱۳۹٦ هـ . ش
الثلاثاء
محرم / 1439 هـ
٢٦
2017-08-09
أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة بالرياض اليوم الثلاثاء الثامن من أغسطس الجاري حكماً يقضي بالسجن ١٣ سنة على آية الله الشيخ حسين الراضي على خلفية انتقاداته السلمية لسياسات السلطة السعودية وممارساتها بحق الشيعة وبالخصوص إقدامها على إعدام آية الله الشهيد النمر بتهم غامضة, كما انتقد السياسات السعودية على المستوى الإقليمي وبالخصوص حرب الرياض على اليمن, مندداً باستخدام القوة العسكرية المفرطة التي أدت إلى مقتل الآلاف وتردي الحالة الإنسانية وتفشي مرض الكوليرا حسب تقارير طبية وأممية مستقلة.    
2017-08-04
 أفاد مصدر مطلع أن سماحة المرجع الديني الاعلى السيد السيستاني (دام ظله) قد تم إجراء عملية جراحية لأحدى عينيه في مستشفى أمير المؤمنين(ع) في النجف الاشرف.                                                                                                                                                                                          وتوقف على اثرها بضعة أيام عن استقبال الزوار الكرام، وهو الآن يتمتع بصحة جيدة والحمد لله رب العالمين.     المصدر: وسائل التواصل
2017-08-03
أعلن رئیس دائرة الشئون القرآنیة التابعة الی الدائرة العامة للأوقاف والشئون الخیریة في محافظة طهران عن تنظیم مسابقة قرآنیة خاصة بالأجانب المقیمین في العاصمة الايرانية طهران لأول مرة.   وأشار الی ذلك، رئیس دائرة الشئون القرآنیة التابعة الی الدائرة العامة للأوقاف والشئون الخیریة في محافظة طهران، الشیخ "رحیم بابایي"، في حدیث خاص له مع وکالة الأنباء القرآنیة الدولیة (إکنا) معلناً عن تنظیم الدائرة مسابقة قرآنیة للأجانب المقیمین في طهران.  
2017-08-01
بسم الله الرحمن الرحيم   *{وَسَيَعلَمُ الَّذينَ ظَلَموا أَيَّ مُنقَلَبٍ يَنقَلِبونَ}* صدق الله العلي العظيم    
2017-07-24
دعا شيخ الأزهر في مصر أحمد الطيب، هيئة كبار العلماء إلى اجتماع طارئ، بعد غد الثلاثاء، لبحث انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي تجاه المسجد الأقصى المبارك.   ومن المقرر بحسب مصادر صحفية أن يناقش الإجتماع  تصاعد الانتهاكات الصهيونية بحق الشعب الفلسطيني الأعزل والمقدسات الإسلامية خلال الأيام الماضية، إضافة إلى محاولات الاحتلال الصهيوني المستمرة لتهويد القدس والتقسيم الزماني والمكاني للمسجد الأقصى المبارك والمساعي الخبيثة للسيطرة عليه، ودور علماء الأمة في التصدى لهذه الانتهاكات بحق ثالث الحرمين وأولى القبلتين.
2017-07-22
كشف عالم الدين الشيعي البارز الشيخ عبد الله الدقاق أن السلطات الأمنية قامت بإبلاغ زوجته بإسقاط جنسيتها وترحيلها خارج البلاد وذلك بعد ساعات من وصولها.   الشيخ الدقاق قال إن زوجته تعرضت للتحقيق مرتين من قبل جهاز الأمن الوطني منذ وصولها للبلاد نهار الأربعاء 19 يوليو\ تموز 2017 ورفضت طلب السلطات منها التجسس على زوجها.  
2017-07-20
  تناقلت وسائل التواصل نقلا عن نجل الشيخ حسن فرحان المالكي، أنه قد صدر قبل قليل حكم ابتدائي من المحكمة الجزائية بسجن الشيخ حسن فرحان المالكي ثلاثة أشهر وتغريمه ٥٠ ألف ريال وإغلاق حسابه في تويتر في الدعوى المقامة عليه من الدكتور محمد السعيدي  بسبب اتهامه له بالتطرف والغلو والتكفير.  
2017-07-13
تم تأجيل النطق بالحكم في قضية سماحة الشيخ حسين الراضي حفظه الله الى الشهر القادم. وأتى هذا الإعتقال بتاريخ 21 آذار 2016 بعد خطبه القوية المتتالية والتي بدأت بعد إعدام الشيخ نمر باقر النمر ثم استمر داعياً لوقف الحرب على اليمن وختمها بخطبة قوية عن حزب الله اللبناني وأمينه العام السيد حسن نصر الله.
2017-01-12
طلب الرئيس النيجيري محمد بوهاري في رسالة رأس السنة الميلادية الجديدة القرب من الشيعة في بلده وقبول الصلح وألا يشكلوا جزيرة معزولة خاصة بهم . و قال الرئيس النيجيري في إعتراف ضمني بالمجازر بحق الشيعة : يجب على جهاز الأمن و المخابرات أن يتعامل بإنسانية و أن يكون سلوكه مع الشيعة مطابقا للقانون . الشيعة في نيجيريا إعترضوا على كلام الرئيس و اعتبروا أنهم لم يقوموا بأي نشاطات خشنة أومخالفة حتى تتطلب الصلح لكنهم كانوا ضحايا لقمع الدولة النيجيرية .
2016-11-24
اضاف تنظيم داعش الوهابي التكفيري جريمة اخرى الى سجل جرائمه الوحشية والمتكررة ، انتقاما للهزائم التي مني بها في نينوى ، فارتكب جريمة نكراء وذلك بتفجير صهريج مفخخ وسط زوار مسيرة الاربعين . فقد استشهد في هذا العمل الارهابي 80 شهيدا واصابة 24 جريح غالبيتهم من الزوار الايرانيين العائدين من زيارة الاربعين . وقال مراسل العالم في العراق بان 6 حافلات احترقت في محطة الوقود انوار بابل جراء تفجير صهريج مفخخ يشتبه بانه محمل بالوقود وداخله عبوة . من جهة اخرى: 
2016-11-19
أصدرت السلطات في ولاية كادونا أوامر بهدم حسينية للشيعة في مدينة زاريا بواسطة جرافات . كما تم تدمير مركز علمي للتعليم للشيعة من قبل السلطات، وسجل هذا المعهد رسمياً كمركز للتعليم الأساسي والثانوي في ولاية كادونا .
2016-11-17
كتب(كونوا حسينيين تحرروا فلسطين بسنتين) في سابقة خطيرة جريمة قتل في غزة بسبب الانتماء للمذهب الشيعي،   ترجح التحقيقات أن سبب قتل السالمي، هو ترديده لأفكاره الشيعية، ونشره أقوال شيعة أهل البيت ع ، والدعوات التي كان يطلقها عبر صفحات التواصل الاجتماعي "الفيس بووك" وأحاديثه مع معارفه وجيرانه وفي مجالسه عن الحسين وأتباع أهل البيت عليهم السلام، 
2016-10-09
في مناطق كان يطلق عليها مثلث الموت وكانت معقل الإرهاب وتواجد المجرم الزرقاوي لعنه الله  اقيمت مجالس حسينية في مناطق جنوب غرب بغداد في حسينية الامام الكاظم عليه السلام برعاية عشيرة خزرج وبالتنسيق مع مزار الصحابي سلمان المحمدي عليه السلام وبمشاركة أهالي تلك المناطق من عشائر دليم والكلابين والمعامرة وعتاب والجبور والعبيد والغرير سنة وشيعة حيث قدم الجميع كرنفالا  حسينيا مهيبا موحدا تحت راية الحسين عليه  السلام حيث شارك الجميع من شباب وشيوخ ووجهاء كبارا وصغارا نساء وأطفال  وتحدي الجميع قوى البغي والتكفير والضلالة مؤكدين على الوحدة والتآخي ومتخذين من الحسين عليه السلام عنوانا لوحدتهم وتكاتفهم ومن