کل الأخبار

اختيار 20 جامعة ايرانية من بين افضل جامعات العالم الفتية

2020-06-30

اختيرت ٢٠ جامعة ايرانية بحسب تصنيف مجلة تايمز ٢٠٢٠ من بين افضل ٤١٤ جامعة فتية (بتاريخ تأسيس اقل من ٥٠ عاما) في العالم.

وأعلن مسؤول المركز الايراني للاستشهاد العلمي للعالم الاسلامي “محمد جواد دهقاني” يوم السبت، أن ٢٠ جامعة في إيران أدرجت بين أفضل الجامعات في العالم في أحدث تصنيف تايمز ٢٠٢٠.

واضاف محمد جواد دهقاني: “الجامعات المدرجة في تصنيف تايمز ٢٠٢٠ هي جامعة بابُل الصناعية (تسلسل ٧٤)، وجامعة كاشان ،وجامعة ياسوج (١٠١-١٥٠)، و جامعة الامام الخميني الدولية وجامعة ايران للعلوم الطبية وجامعة اصفهان الصناعية وجامعة شيراز الصناعية (١٥١-٢٠٠) و جامعة مازندران (٢٠١-٢٥٠) وجامعات كيلان وكردستان وسمنان (٢٥١-٣٠٠) وجامعات اذربايجان وشهركرد وشاهرود وزنجان (٣٠١- ٣٥٠)، وجامعة يزد (٣٥١) وجامعة بيرجند (٤٠١).

وكان مسؤول موقع الاستشهاد العلمي للعالم الاسلامي قد اعلن في وقت سابق من هذا الشهر، أن خمس جامعات في إيران أدرجت بين أفضل الجامعات في العالم في أحدث تصنيف لموقع (QS World University Rankings).

واضاف محمد جواد دهقاني أن خمس جامعات في البلاد، بما في ذلك جامعة شريف للتكنولوجيا بمرتبة ٤٠٩، وجامعة أميركبير للتكنولوجيا بمرتبة ٤٧٧، وجامعة طهران بمرتبة ٥٩١- ٦٠٠ ، وجامعة إيران للعلوم والتكنولوجيا بمرتبة ٦٥٠-٦٠١ وجامعة شيراز بمرتبة ١٠٠٠- ٨٠١ بين أفضل الجامعات في أحدث نتائج التصنيف لعام ٢٠٢١.

وأضاف: “حتى عام ٢٠١٦، كانت جامعة شريف الصناعية فقط بمرتبة ٤٨٠-٤٧١ وجامعة طهران بمرتبة ٥٠٠-٦٠٠ موجودة في نظام التصنيف هذا.”

وتابع مسؤول موقع الاستشهاد العلمي للعالم الاسلامي (ISC): “مصادر المعلومات المستخدمة في تصنيف QS العالمي في عام ٢٠٢١ تتضمن معلومات من المسوحات والمعلومات المقدمة من الجامعات ومعلومات البحوث الجامعية على مدى السنوات الخمس الماضية (٢٠١٥-٢٠١٩).”

 

المصدر: اذاعة طهران العربية