القائد

2020-02-23
وجّه قائد الثورة الإسلامية في مستهلّ بحث الخارج في الفقه يوم الأحد 23/2/2020 أسمى آيات الشّكر للشعب الإيراني على مشاركته الواسعة في انتخابات مجلس الشورى ومجلس خبراء القيادة وثمّن سماحته هذه المشاركة التي جاءت رغم بروباغندا الأعداء الإعلاميّة الواسعة واستغلالهم خلال اليومين الأخيرين لإحدى الأمراض ثمّ شدّد سماحته على أنّ إجراء الانتخابات في النظام الإسلامي يثبت أنّ الدّين تجسيدٌ كامل للحريّة والديموقراطيّة.
2020-02-21
ادلى قائد الثورة الاسلامية في ايران اية الله السيد علي خامنئي بصوته في الانتخابات التشريعية الحادية عشر والانتخابات النصفية لمجلس خبراء القيادة. ووصف اية الله خامنئي يوم الانتخابات بالعرس الوطني، وقال انه يوم احقاق الحق المدني لابناء الشعب للمشاركة في ادارة البلاد. ودعا قائد الثورة جميع ابناء الشعب الايراني للمشاركة في اختيار المرشح الاصلح، معربا عن امله بان تحمل هذه الانتخابات البركة للايرانيين. أكد قائد الثورة الإسلامية أن الانتخابات تجسد المصالح الوطنية للبلاد ، وبالتالي كل من يحرص على هذه المصالح ان يبادر للحضور الى صناديق الاقتراع والادلاء بصوته.
2020-02-18
في أجواء الذكرى السنوية لنهضة أهالي تبريز التقى صباح يوم الثلاثاء ١٨/٢/٢٠٢٠ الآلاف من أهالي محافظة آذربيجان الشرقية بالإمام الخامنئي حيث أكّد قائد الثورة الإسلامية على أنّ جبروت وهيبة أمريكا الخادعة لن تمنعا غرقها كما حصل مع سفينة التايتنيك المهيبة وأشار سماحته إلى ارتباك الأمريكيّين بعد جريمة اغتيالهم الشهيد الفريق سليماني والأحداث التي تحصل في المنطقة مؤكّداً على أنّ كل التطوّرات تأتي بعكس إرادة أمريكا.
2020-02-15
التقى صباح يوم السبت 15/2/2020 الآلاف من الرواديد وذاكري أهل البيت (عليهم السلام) بالإمام الخامنئي حيث كان مما صرّح به قائد الثورة الإسلاميّة  أنّ قدرة تحمّل الشعب الإيراني أمام ضغوطات الغول الأمريكي المتوحّش أذهلت المراقبين الدوليّين، ثمّ لفت سماحته إلى أنّ مسيرات ذكرى انتصار الثورة الإسلامية وقبلها التشييع المهيب لجثمان اللواء قاسم سليماني إنّما هي ببركة معارف أهل البيت (عليهم السلام) واسم وذكر الحسين بن علي وفاطمة الزهراء (سلام الله عليها).
2020-02-10
وافق قائد الثورة الاسلامية آية الله السيد علي الخامنئي على عفو او خفض العقوبة عن 2315 سجينا مدانا في المحاكم العامة والثورية والقضاء العسكري والتعزيرات الحكومية. وكان رئيس السلطة القضائية الايرانية آية الله ابراهيم رئيسي وعلى اعتاب الذكرى الـ 41 لانتصار الثورة الاسلامية قد اقترح في رسالة الى قائد الثورة الاسلامية عفو او خفض العقوبة وتبديل الاحكام الصادرة بحق 2315 شخصا من المحكومين الذين تم اعتبارهم من قبل دائرة العفو في السلطة القضائية مستوفين للشروط اللازمة لهذا الامر. وحظي هذا المقترح بموافقة سماحة القائد بناء على البند 11 من المادة 110 من دستور البلاد
2020-02-10
اصدر قائد الثورة الاسلامية اية الله السيد علي الخامنئي برقية عزى فيها برحيل عالم الدين الخدوم حجة الاسلام الشيخ طبرسي . قدم قائد الثورة الاسلامية في برقيته التعازي على رحيل عالم الدين الخدوم المرحوم حجة الاسلام الشيخ طبرسي رحمه الله الى ابناء محافظة مازندران ولاسيما اصدقائه ومحبيه ولاسيما اسرته المكرمة وذويه . واوضح سماحته ان سني تصدي الراحل لامامة جمعة مدينة ساري وعضويته في مجلس خبراء القيادة تعد من حسنات المرحوم وان شاء الله ان تكون له ذخرا ليوم الدين . وسال قائد الثورة الاسلامية الباريء تعالى ان يمن عليه بالرحمة والمغفرة . المصدر: وكالة الحوزة للانباء
2020-02-09
وفاءً للزوجة الصامدة.. من الوفاء أن أقف ولو قليلًا عند دور زوجتي في حياتي، فهي:  أولًا: تتمتع برباطة جأش ومعنويات عالية، ما رأيت عليها يومًا أي خوف أو ضعف أو انكسار رغم ما تعرّض له بيتنا من هجوم الجلاوزة ، ورغم اعتقالي أمامها مرّات، بل رغم تعرّضي للضرب أمامها في منتصف الليل عند مداهمة بيتي لاعتقالي كما سأذكر في ما بعد.. كانت تزورني في السجن بمعنويات عالية قوية. وكانت تبعث في نفسي خلال زيارتها الثقة والاطمئنان، ولم يحدث أن اخبرتني وأنا في السجن بخبرٍ يزعجني، ولا أتذكر أنّها نقلت لي مثلًا خبر مرض أحد الأبناء، أو شيئًا يسوؤني عن الأهل والعائلة والوالدين..
2020-02-08
في الذكرى السنوية لمبايعة قوات الجيش الجويّة التاريخيّة للإمام الخميني (قده) التقى صباح يوم السّبت 8/2/2020 قادة وعناصر القوات الجويّة في الجيش بالقائد العام للقوات المسلّحة الإمام الخامنئي، وكان مما صرّح به قائد الثورة الإسلامية وصفه الحظر بالجريمة والفرصة التي يجب أن يتمّ استغلالها لتخليص إيران من اعتمادها على النّفط، ثمّ شدّد سماحته على أهميّة تمكين البلاد في مختلف النّواحي التي يشكّل المجال العسكري إحداها معتبراً أنّ القوّة العسكريّة تمنع الحرب وتنهي تهديد العدوّ.
2020-02-05
في أجواء أيّام عشرة الفجر والذكرى الحادية والأربعين لانتصار الثورة الإسلاميّة، التقى صباح يوم الأربعاء 5/2/2020 الآلاف من مختلف أطياف الشّعب بالإمام الخامنئي.       
2020-02-03
التقى الإمام الخامنئي صباح يوم الإثنين ٣/٢/٢٠٢٠ أعضاء المجلس الأعلى للحوزات العلميّة حيث أكّد سماحته على التخطيط من أجل معرفة واستغلال المواهب الفكريّة الأولى بين طلاب الحوزة الشباب.
2020-01-29
نشر الموقع الرسمي لقائد الثورة الاسلامية اية الله السيد علي خامنئي، تغريدة على تويتر اشار فيها الى كلام سابق للقائد حول صفقة القرن. وجاء في التغريدة ان سماحة القائد اكد في كلمة له بتاريخ 5 يونيو 2019 ، حول القضية الفلسطينية ان صفقة القرن لن تتحقق أبداً وهي "خيانة عظمی بحق العالم الاسلامي" وأن الشعوب الاسلامية لن تسمح أبدا بتمرير هذه الصفقة. وفي تغريدة أخرى، أعيد نشر جزء اخر من كلمة القائد والذي شدد على أن القضية الفلسطينية لن تمحى من الذاكرة، وبالتأكيد فان الشعب الفلسطيني وجميع الشعوب الإسلامية ستتصدى ولن تسمح بتمرير "صفقة القرن" .
2020-01-27
أقيمت مساء اليوم الاحد بحضور قائد الثورة الاسلامية اية الله العظمى السيد علي الخامنئي، اولى مجالس العزاء في حسينية الامام الخميني (رض) بطهران، وذلك احياء لذكرى استشهاد بنت رسول الله (صلى الله عليه واله وسلم) سيدة نساء العالمين فاطمة الزهراء (سلام الله عليها). وافاد الموقع الاعلامي لمكتب قائد الثورة الاسلامية، ان سماحته حضر اولى مجالس العزاء بمناسبة الذكرى السنوية لاستشهاد السيدة الزهراء (س)، والتي اقيمت مساء اليوم الاحد في حسينية الامام الخميني (رض) بطهران.
2020-01-23
وجّه الإمام الخامنئي يوم الخميس 23/1/2020 نداء إلى المؤتمر الرّابع والخمسين لاتحاد اللجان الطلابية الإسلاميّة في أوروبا حيث لفت سماحته في هذا النّداء قائلاً: ينعقد مؤتمركم هذا العام وسط أحداث مهمّة تدلّ كلّ واحدة منها من ناحية معيّنة على عظمة وقيمة إيران الإسلاميّة والشعب الثوري. بسم الله الرّحمن الرّحيم شباب اتّحاد اللجان الإسلاميّة الأعزّاء
2020-01-25
اعتبر قائد الثورة الاسلامية، الامام الخامنئي، أن شعوب الشرق الأوسط، وبينهم المواطنون العراقيون، مشمئزون من الولايات المتحدة، التي اتهمها بارتكاب جرائم في العراق. وقال الامام الخامنئي في تغريدة نشرها مساء الجمعة مخاطبا الولايات المتحدة: “شعوب بلدان هذه المنطقة مشمئزة من أمريكا، لقد ارتكبتم جرائم في العراق”. وأضاف الامام الخامنئي في التغريدة التي أرفقها بوسم “ثورة العشرين ثانية 2020”: “الشباب العراقيون مشمئزون منكم ، لماذا لا يدرك الأمريكيون هذا الأمر ؟
2020-01-20
 أبرق قائد الثورة الإسلامية الإمام السيد علي الخامنئي إلى الماموستا السيد ملاقادر القادري معزّياً إيّاه برحيل ابنه.  جاء في برقيّة الإمام الخامنئي كما يلي: بسم الله الرّحمن الرّحيم  فضيلة المستطاب الماموستا السيّد ملا قادر القادري دامت توفيقاته  أتقدّم بأسمى آيات العزاء لسماحتكم لما حلّ بكم من مصاب وأسأل الله عزّ وجل لكم الصّبر والأجر الإلهي والرّحمة الإلهيّة للشابّ الرّاحل. والسّلام عليكم ورحمة الله السيّد علي الخامنئي 20/1/2020 المصدر: arabic.khamenei.ir
2020-01-09
بحضور قائد الثورة الاسلامية آية الله السيد علي الخامنئي، أقيمت مراسم تأبينية للشهيد الفريق قاسم سليماني ورفاقه في حسينية الامام الخميني (رض) في طهران اليوم الخميس. وحضر مراسم التأبين، رؤساء السلطات الثلاث ومسؤولين وقادة عسكريين وسفراء وحشود من مختلف شرائح المجتمع الايراني، وذلك في أعقاب توجيه ايران ضربة صاروخية لقاعدتين عسكريتين أميركيتين في العراق، ردا على جريمة اغتيال واشنطن قائد قوات القدس التابعة للحرس الثوري ونائب رئيس هيئة الحشد الشعبي العراقي ابومهدي المهندس وعدد من رفاقهما الجمعة الفائتة. المصدر: وكالة فارس للانباء
2020-01-08
إثر فقدان عدد من المواطنين الإيرانيّين الأعزّاء حياتهم خلال مراسم تشييع الجثمان الطّاهر للشهيد عظيم الشأن الحاج قاسم سليماني في كرمان وأيضاً وقوع الحادث الأليم صباح اليوم الذي تمثّل بسقوط طائرة الركّاب، أصدر قائد الثورة الإسلاميّة بياناً عزّى فيه بضحايا الحادثتين. جاء نصّ بيان الإمام الخامنئي كما يلي:                                                                      بسم الله الرّحمن الرّحيم 
2020-01-08
في أجواء ذكرى انتفاضة ١٩ دى التقى الإمام الخامنئي صباح يوم الأربعاء ٨/١/٢٠٢٠ حشوداً من أهالي قم حيث كان من أبرز ما صرّح به سماحته تأكيده على أنّ استهداف الحرس الثوري لقاعدة عين الأسد الأمريكية كان مجرّد صفعة وأنّ الانتقام لدماء الشهيد الحاج قاسم سليماني والحاج أبومهدي المهندس ورفاقهما إنما يكون بخروج القوات الأمريكية من المنطقة، كما أشاد قائد الثورة الإسلامية بمشاريع القوانين التي أقرها البرلمانين الإيراني والعراقي.
2020-01-06
أمّ قائد الثورة الاسلامية في إیران آية الله السيد علي خامنئي، صلاة الجنازة على جثامين القادة الشهداء صباح اليوم الاثنين، في جامعة طهران. وأقيمت صلاة الجنازة على جثامين قائد قوات القدس التابعة للحرس الثوري الايراني الشهيد الفريق قاسم سليماني والشهيد ابومهدي المهندس نائب رئيس هيئة الحشد العراقي وعدد من ضباط الحرس الثوري. إنطلقت مراسم تشييع قائد قوات القدس بالحرس الثوري الايراني الشهيد الفريق قاسم سليماني صباح اليوم الاثنين، بمشاركة الملايين من المواطنين في العاصمة طهران.
2020-01-03
اكد قائد الثورة الاسلامية آية الله السيد علي الخامنئي بان قائد قوات "القدس" التابعة للحرس الثوري الفريق قاسم سليماني لم يخش احدا وشيئا في سبيل الله، وان استشهاده جاء على يد اخبث الناس في العالم. وافاد مكتب حفظ ونشر مؤلفات آية الله الخامنئي ان سماحته قام يوم امس بزيارة منزل الشهيد سليماني لتقديم المواساة والعزاء باستشهاده واشار الى اخلاص وتضحيات الشهيد قائلا، ان الحاج قاسم تعرض للاستشهاد مرارا الا انه لم يخش اي احد واي شيء في سبيل الله واداء المسؤولية والجهاد.
2020-01-03
أصدر الإمام الخامنئي بياناً عزّى فيه باستشهاد لواء الإسلام شامخ القامة الحاج قاسم سليماني والشهداء الذين رافقوه خاصّة مجاهد الإسلام العظيم السيّد أبومهدي المهندس. بسم الله الرحمن الرحيم
2020-01-02
2019/12/16 التقى الإمام الخامنئي القائمين على مؤنمر تكريم المجاهدين والمضحّين من مدينة خميني شهر بتاريخ ١٦/١٢/٢٠١٩حيث تحدث سماحته خلال اللقاء عن أهمية تكريم المجاهدين لافتاً إلى أن المجتمع الذي لا تتوفر فيه روح التضحية والصمود أمام الباطل يفقد عزته وشرفه وتهيمن عليه إرادة قوى الاستكبار. بسم الله الرحمن الرحيم
2020-01-01
لتقى صباح يوم الأربعاء 1/1/2020 الآلاف من الممرّضين والممرّضات بالإمام الخامنئي في حسينيّة الإمام الخميني (قده) حيث استنكر قائد الثورة الإسلامية الجريمة التي ارتكبتها أمريكا بحقّ الحشد الشعبي وأدانها معتبراً أنّ أمريكا تثأر بجريمتها هذه لاستئصال داعش على يد الحشد الشعبي وأكّد سماحته على أنّ الجمهورية الإسلاميّة في حال قرّرت محاربة دولة ما فإنّها ستفعل ذلك جهاراً وتسدّد ضربتها إليها دون أيّ تحفّظ دفاعاً عن مصالح إيران وعزّة وتقدّم وعظمة الشعب الإيراني.
2019-12-26
  2019/12/16 التقى يوم الإثنين ١٦/١٢/٢٠١٩ القائمون على المؤتمر الوطني لتكريم ١٥٠٠ شهيد من محافظة هرمزغان بالإمام الخامنئي حيث أشار قائد الثورة الإسلامية خلال اللقاء إلى ضرورة تعريف الشباب المعاصر بسيرة الشهداء لكي يتّخذوا منهم قدوة لهم ويتابعوا مسيرتهم ويبتعدوا عن التعلّق بنماذج الفساد والعهر وطلب الدنيا.                                                                       بسم الله الرحمن الرحيم
2019-12-22
ينشر موقع KHAMENEI.IR الإعلامي مقطع فيديو يتضمّن شرح الإمام الخامنئي في مستهلّ بحث الخارج في الفقه لحديث نبوي يُصرّح فيه رسول الله بأنّ أولئك يؤمنون به ويُجاهدون في سبيل الله ويُضحّون من أجل الإسلام دون أن يشاهدوه أعظم منزلة من منزلة أصحابه الذين عاصروه ورأوه.
2019-12-25
نشر موقع مکتب سماحة القائد آية الله العظمى الخامنئي تغريدة لسماحته بمناسبة ذكرى ميلاد السيد المسيح عليه السلام وبدء العام الميلادي الجديد، باللغة الانجليزية ، أكد فيه أن احترام "يسوع المسيح" عند المسلمين لايقل عن مكانته و احترامه عند المؤمنين المسيحيين. وجاء في تغريدة أخرى لمكتب سماحته، ولادة النّبي عيسى (عليه السلام) كانت ولادة الرّحمة والبركة في العالم بالنسبة للشعوب التي كانت غارقة في الظّلمة والجهل والفساد والحرمان والتمييز جرّاء هيمنة القوى المستكبرة وضغوط الأنظمة الفاسدة. رسالة عيسى المسيح كانت خلاص البشريّة من كلّ هذا.
2019-12-23
أصدر قائد الثورة الإسلامية الإمام السيد علي الخامنئي بياناً عزّى فيه برحيل العالم الجليل سماحة آية الله الحاج السيد مهدي خلخالي.   جاء نصّ البيان كما يلي:
2019-12-19
تكريم العلماء تكريمٌ للمعارف الإلهيّة الحقّة 2019/09/30 التقى الإمام الخامنئي يوم الإثنين ٣٠/٩/٢٠١٩ القائمين على شؤون مؤتمر تكريم المرحوم آية الله هادي تألهي، وقد نُشر نصّ اللقاء صبيحة يوم الخميس ١٩/١٢/٢٠١٩ في مكان انعقاد المؤتمر في مدينة همدان. وأوصى قائد الثورة الإسلامية بترويج الذخائر المعنويّة للشخصيات العظيمة كالآثار، والدروس والنصائح الأخلاقية لآية الله تألّهي بهدف تربية الشباب وسوقهم نحو الصّراط المستقيم وتابع سماحته قائلاً: تعظيم شأن هذه الشخصيات العظيمة هو تعظيم للدين، الأخلاق، العرفان، الأمور المعنويّة والمعارف الإلهيّة الحقيقيّة وهذا ما يشكّل ضرورة لبلدنا.
2019-12-17
يقيم معهد المعارف الحكميّة المؤتمر الرابع للتجديد والاجتهاد الفكري عند الإمام الخامنئي الذي يحمل عنوان التربية والتعليم انطلاقاً من أهميّة هذه المقولة في فكر الإمام الخميني (قده) وهواجس قائد الثورة الإسلامية الإمام الخامنئي وتأثيرها على الهويّة الإسلامية، كما تستقبل إدارة المعهد المقالات العلميّة التي تتطرّق للحديث حول المحاور الواردة في هذا المؤتمر.

Pages