19 / 11 / 2019 م      ۲۸ / ۸ / ۱۳۹۸ هـ . ش
الثلاثاء
ربيع الأول / 1441 هـ
٢١

القائد

2019-11-15
التقى صباح يوم الجمعة ١٥/١١/٢٠١٩ عدد من مسؤولي النّظام، والضّيوف المشاركين في مؤتمر الوحدة الإسلامية، وسفراء الدّول الإسلاميّة وعدد من مختلف شرائح النّاس بالإمام الخامنئي حيث أشار قائد الثورة الإسلاميّة إلى أنّ سبب مصائب العالم الإسلامي اليوم وخاصّة الوضع المؤسف لفلسطين هو ضعف الوحدة الإسلامية، وتابع سماحته موضحاً بأنّ إزالة إسرائيل تعني إزالة الكيان الصّهيوني المزيّف واستلام زمام الحكم من قِبل حكومة ينتخبها أصحاب فلسطين الأصليّون من مسلمين ومسيحيّين ويهود، كما أشار سماحته أيضاً إلى أن أمريكا تعادي السعوديين أيضاً بسبب نظرتهم إليها ونهبها أموالهم.      
2019-11-13
2016/12/12  إن اختلاف العقائد الفقهية والكلامية بإمكانه أن لا يؤثر على ساحة الحياة الواقعية وساحة العمل السياسي على الإطلاق. ما نبغيه من وحدة العالم الإسلامي هو عدم التنازع: "ولا تنازعوا فتفشلوا". هذا ما يقوله الإمام الخامنئي لدى لقائه المشاركين في مؤتمر الوحدة الإسلامية بتاريخ ٢٤/٧/٢٠١٦. نقوم في هذا التقرير بتسليط الضوء على أبرز معاني الوحدة الإسلامية من وجهة نظر الإمام السيد علي الخامنئي.
2019-11-13
أعلن مساعد الشؤون الثقافية لمنظمة الإعلام الإسلامي في محافظة ايلام حجة الاسلام حشمت الله رستمي بأن سماحة قائد الثورة الاسلامية يثمن استضافة اهالي مدينة مهران لزوار اربعينية الامام الحسين عليه السلام والخدمات التي قدموها لهم. وقال حجة الاسلام رستمي في تصريح صحفي الثلاثاء، انه وبغية تقدير هذه الجهود والخدمات، سيتم خلال الاسبوع الجاري توزيع 5 آلاف رزمة ثقافية مهداة من آية الله السيد الخامنئي بين أهالي المدينة. واضاف، ان هذه الرزم الثقافية سيتم توزيعها من قبل 120 شخصاً بين أهالي المدينة.
2019-11-08
الانتظار معناه أن تكونوا متأهّبين دائماً. لو ظهر إمامكم المكلف بتحقيق العدالة وتكريسها في كل العالم، فيجب أن نكون أنا وأنتم متأهّبين. ليس الانتظار بمعنى عدم الصبر وضرب الأرض بالأقدام وقول لماذا تأخر ولماذا لم يحصل وما إلى ذلك.
2019-11-03
بمناسبة اليوم الوطني لمقارعة الاستكبار التقى يوم الأحد 3/11/2019 الآلاف من طلاب المدارس والجامعات بالإمام الخامنئي في حسينية الإمام الخميني وكان ممّا أشار إليه قائد الثورة الإسلامية أنّ نقطة بداية الخصومة بين الشعب الإيراني والحكومة الأمريكية كانت في 19 آب 1953 عندما أحدث أمريكا انقلاباً على الحكومة الوطنيّة في إيران وأنّ أمريكا المستذئبة التي نفت الإمام الخميني عام 1963 هي اليوم أمريكا نفسها وأوضح سماحته أنّ التفاوض مع أمريكا يرفع من مستوى توقعاتها ولا يجدي أيّ نفع.
2019-10-30
شارك القائد العام للقوات المسلّحة الإمام الخامنئي صباح يوم الأربعاء ٣٠/١٠/٢٠١٩ في مراسم تخريج دفعة من طلاب جامعات الضبّاط في جيش الجمهورية الإسلامية في إيران التي أقيمت في جامعة خاتم الأنبياء للدفاع الجوّي وكان مما جاء في كلمة سماحته إشارته إلى الأحداث في لبنان والعراق حيث أوصى الحريصين على البلدين بأن يعالجوا أعمال الشغب المدارة من قبل أمريكا والكيان الصهيوني وأكّد على أنّ مطالب النّاس المحقّة إنّما تتحقّق حصراً ضمن الأطر القانونيّة لبلادهم.
2019-10-28
                                                              بسم الله الرحمن الرحمن الرحيم ببالغ الأسف تلقينا خبر رحيل العالم الخدوم والمثابر سماحة حجّة الإسلام والمسلمين السيد جعفر مرتضى في لبنان. لقد قدّم هذا العالم الجليل بمؤلّفاته الوازنة والهائلة والبحثيّة في تاريخ صدر الإسلام والتي تتمتّع بصياغة بليغة وقلم قويّ خدمة عظيمة للعالم الإسلامي ولبّى بذلك حاجة ثقافيّة هامّة. أتقدّم من عائلة سماحته الكريمة وأقربائه والمجتمع العلمي في لبنان بأسمى آيات العزاء وأسأل اللّه عزّوجل له الرّحمة والمغفرة والحشر مع أجداده الطاهرين.
2019-10-19
يعتبر قائد الثورة الاسلامية آية الله العظمى السيد علي الخامنئي أن مسيرة الاربعين الحسيني تشكل تجمعا عالميا لمحبي وموالي أهل البيت (ع)، كما إنها تعد مؤتمرا عالميا لشيعة أهل البيت عليهم السلام، وجاء ذلك في خطبة القاها قبل 45 عاما. تطرق آية الله الخامنئي قبل انتصار الثورة الاسلامية في احدى خطبه بمدينة مشهد المقدسة، الى الابعاد المختلفة لزيارة الاربعين الحسيني. واليكم مقتطفات من الخطبة:
2019-10-19
قال قائد الثورة الاسلامية في إيران سماحة آية الله السيد علي خامئني إن انتهاج طريق الحق والتمسك به سيؤدي الى إصلاح شؤون البلاد والعالم. وبمناسبة ذكرى اربعينية الامام الحسين (ع)، استضافت حسينية الامام الخميني (رض) اليوم السبت الهيئات الطلابية من مختلف انحاء البلاد، حيث ردد طلاب الجامعات المعزين وبحضور قائد الثورة الاسلامية، تزامنا مع زوار كربلاء المقدسة، نداء "لبيك يا حسين".
2019-10-19
تعود المرّة الأخيرة التي زار فيها الإمام الخامنئي كربلاء إلى عام ١٩٥٧ عندما كان يبلغ سماحته من العمر ١٨ عاما.
2019-10-19
بحضور قائد الثورة الإسلامية ، أقيمت مراسم عزاء سيد الشهداء الإمام الحسين(ع)، في حسينية الإمام الخميني (ره) ونقلاً عن مكتب حفظ ونشر آثار الإمام الخامنئي، انه و بحضور قائد الثورة الإسلامية في إيران، أقيمت مراسم عزاء الإمام الحسين(ع)، في حسينية الإمام الخميني (ره). سنوافيكم بالتفاصيل حال وصولها.   المصدر: وكالة مهر للانباء
2019-10-13
                                                                                    بسم الله الرحمن الرحیم والحمد لله ربّ العالمین، والصلاة والسلام علی سیدنا ونبینا‌ أبي القاسم المصطفی محمد، وعلی آله الأطیبین الأطهرین المنتجبین، سیما بقیة اﷲ في الأرضین. السلام علی الحسین وعلی علي بن الحسین وعلی أولاد الحسین وعلی أصحاب الحسین الذین بذلوا مهجهم دون الحسین (علیه ‌السلام)  
2019-10-14
قام قائد الثورة الاسلامية آية الله السيد علي الخامنئي اليوم الاثنين، بزيارة المرجع الديني آية الله ناصر مكارم شيرازي في احد مستشفيات طهران. واطلع سماحة القائد خلال الزيارة على مسار معالجة آية الله مكارم شيرازي وقال، ان وجود سماحتكم زاخر بالكثير من البركة للمواطنين والحوزات العلمية، واسأل الباري تعالى بان يمنّ عليكم بموفور الصحة والعافية.
2019-10-13
استقبل الإمام الخامنئي عصر يوم الأحد ١٣/١٠/٢٠١٩ رئيس وزراء باكستان السيد عمران خان والوفد المرافق حيث لفت قائد الثورة الإسلامية إلى أنّ إيران قدمت منذ فترة طويلة خطة مؤلفة من أربعة بنود من أجل إنهاء الحرب على اليمن وأنّ انتهاء الحرب يمكن أن يترك آثاراً إيجابيّة في المنطقة، كما شدّد سماحته على أنّ الجمهورية الإسلامية لم تبادر أبداً لإشعال أيّ حرب لكن لا شكّ في أن من يشنّ الحرب عليها سوف يندم.
2019-10-13
اعتبر قائد الثورة الاسلامية آية الله السيد علي الخامنئي مسيرة اربعينية الامام الحسين (ع) تجسيدا لقوة الاسلام وجبهة المقاومة الاسلامية. جاء ذلك في كلمة لسماحة القائد خلال رعايته صباح اليوم الاحد مراسم تخريج دفعة جديدة من ضباط الحرس الثوري بجامعة "الامام الحسين (ع)". واعتبر جامعة "الامام الحسين (ع)" جامعة مهمة ومن البركات الالهية واشار الى ضرورة تركيز مسؤولي الحرس الثوري على الارتقاء بها واضاف، اننا نفخر بنجاحات هذه الجامعة لكننا لسنا قانعين بذلك ونعتبر من الضروري مواصلة التقدم في جميع المستويات والابعاد.
2019-10-09
استقبل ولي أمر المسلمين آية الله السيد علي خامنئي صباح اليوم الأربعاء خلال لقائه جمعاً من الشباب النخبة الفائزين بأنواع الميداليات في مسابقات الاولمبياد العلمي الوطنية والدولية برفقة أعضاء المنتخب الوطني بالكرة الطائرة للشباب الفائز ببطولة العالم الاخيرة. وأشاد آية الله خامنئي بعمق رؤية وحكمة وعقلانية الشباب النخبة معتبراً أن مسار النخبوية مسار لا ينتهي وأضاف : التقدم العلمي المفيد للبلاد مشروط بامتلاك رؤية ثورية تكون مبنية على الفكر الإسلامي، ويجب على الشباب النخبة أن يجعلوا هدفهم بلوغ حدود العلم والتكنولوجيا ودفعها إلى الأمام.
2019-10-08
تفقد قائد الثورة الاسلامية آية الله السيد علي الخامنئي صباح اليوم الثلاثاء معرض الشركات المعرفية والتقنيات المتطورة (الصناعة الايرانية) في حسينية الامام الخميني (قدس سره). وقام سماحته خلال هذه الجولة التي استغرقت ساعتين بتفقد 30 جناحا للشركات المعرفية والتحدث الى التقنيين والباحثين واطلع عن كثب على اخر الانجازات العلمية والتقنية والمشاريع التجارية للشباب والمختصين الايرانيين .
2019-10-07
أكد قائد الثورة الإسلامية سماحة آية الله السيد علي خامنئي أن الشعبين الإيراني والعراقي تربطهما محبّة أهل البيت والحسين بن علي عليهم السلام، وأن هذا الارتباط يزداد وثاقة يوماً بعد يوم رغم مساعي الأعداء. وجاء في نص تغريدة نشرت على الصفحة التابعة لموقع سماحة السيد علي خامنئي: “إيران والعراق شعبان ترتبط أجسادهما وقلوبهما وأرواحهما بوسيلة الإيمان بالله وبالمحبّة لأهل البيت وللحسين بن علي؛ وسوف يزداد هذا الارتباط وثاقة يوماً بعد يوم. يسعى الأعداء للتفرقة، لكنهم عجزوا ولن يكون لمؤامرتهم أثر. #الحسين_يجمعنا” رسالة آية الله خامنئي إلى الشعب العراقي
2019-10-02
اكد قائد الثورة الاسلامية آية الله السيد علي الخامنئي بان سياسة "الضغوط القصوى" الاميركية قد منيت بالفشل وأننا سنواصل خفض التزاماتنا في الاتفاق النووي في حال عدم التزام الاطراف الاخرى. وقال سماحته خلال استقباله الالاف من قادة وكوادر حرس الثورة الاسلامية اليوم الاربعاء، ان الاميركيين فشلوا في سياسة فرض الضغوط القصوى. لقد تصوروا بانه لو تركزت سياسة الضغوط القصوى على الجمهورية الاسلامية الايرانية فانها ستضطر للتعامل بليونة.
2019-09-28
ابلغ قائد الثورة الاسلامية آية الله السيد علي الخامنئي الخطوط العامة لنظام التشريع في البلاد، مؤكدا بانه على السلطات الثلاث جدولة الاجراءات زمنيا ورفع تقارير عن حجم التقدم الناجز بهذا الصدد. وفيما يلي نص السياسات العامة لنظام التشريع المصادق عليها من قبل قائد الثورة الاسلامية بعد التشاور مع مجمع تشخيص مصلحة النظام: 1-الاهتمام بمعايير الشرع بصفتها المصدر الاساس للتشريع في تنظيم وتصديق المشاريع واللوائح القانونية.
2019-09-28
أعلن "مهدي فضائلي" مسؤول قسم الإعلام في مكتب حفظ ونشر آثار قائد الثورة الاسلامية ان سماحته التقى اكثر من 1000 عائلة من عوائل الشهداء في زيارات تفقدية مفاجئة لحد الآن، تم الاعلان عن قسم قليل منها.
2019-09-27
اكد قائد الثورة الاسلامية آية الله السيد علي الخامنئي بان الاوروبيين التزموا بالحظر الاميركي عمليا ولم يفعلوا شيئا لايران ومن المستبعد ان يفعلوا شيئا لها في المستقبل ايضا لذا ينبغي قطع الامل منهم تماما. جاء ذلك في تصريح لسماحة قائد الثورة الاسلامية خلال استقباله اليوم الخميس رئيس واعضاء مجلس خبراء القيادة في ختام اجتماعهم السابع بدورته الخامسة.   ** جميع العقد الاقتصادية قابلة للحل بالحكمة والتدبير والمشاورة
2019-09-18
استضافت حسينية الإمام الخميني صباح يوم الأربعاء 18/9/2019 حشداً من أصحاب المواكب الحسينية العراقيين في مسيرة أربعين الإمام الحسين حيث التقوا بالإمام الخامنئي في حسينية الإمام الخميني (قده)، وخلال اللقاء أشاد قائد الثورة الإسلامية بمعاملة الإخوة العراقيين الأعزاء الكريمة والفريدة من نوعها لزوار مسيرة الأربعين واعتبر سماحته أن الشعب العراقي الذي استطاع شبابه دحض مؤامرة داعش الكبيرة بفتوى المرجعية المعظمة قادر على دفع البلاد نحو قمة العزة.
2019-09-17
اكد قائد الثورة الاسلامية آية الله السيد علي الخامنئي، بان لا تفاوض مع اميركا في اي مستوى كان، لا في نيويورك ولا في غيرها، معتبرا سياسة الضغوط القصوى ضد الشعب الإيراني بانها ليس لها أي قيمة. وقال آية الله الخامنئي في تصريح له بداية درس بحث الخارج في الفقه صباح اليوم الثلاثاء، بشأن هدف الاميركيين من طرح موضوع التفاوض مع ايران مجددا: انه على الجميع ان يعلم ويدرك ان هذه خدعة.
2019-09-09
اقيمت في حسينية "الامام الخميني (رض)" بطهران مساء الاحد الليلة الثالثة من مجالس العزاء الحسيني بحضور قائد الثورة الاسلامية آية الله العظمى السيد علي الخامنئي. وفي هذه المراسم التي حضرها ايضا عدد من المسؤولين وحشد غفير من ابناء الشعب، تحدث حجة الاسلام "مسعود عالي" عن الاساليب الصحيحة للثبات في الاختبارات الالهية، معتبرا التقوى الاجتماعية بانها تعني عدم الاستسلام للعدو. واعتبر خطيب المراسم، العباس بن علي (ع) تجسيدا للقيم النبيلة في الدفاع عن الحق وعدم الاستسلام، مضيفا ان مسؤوليتنا هي الثبات في طريق الحق والوصول الى الاستقرار ان لم نشعر بالضعف امام العدو.
2019-09-06
هناك دروس عديدة في قضية نهضة عاشوراء بحيث لو بحثها العالم الإسلامي والمفكّرون الإسلاميّون من جوانبها المتعدّدة، وأمعنوا النّظر في الظروف المختلفة لهذه الحادثة فسيصبح بالإمكان تحديد سُبل الحياة الإسلاميّة، ووظائف الأجيال المسلمة في جميع الأزمنة. إحدى هذه الدروس هي أنّ الحسين بن علي (عليه السلام) قد شخّص في وقت حسّاس جدّاً من تاريخ الإسلام المسؤولية الرئيسية من بين مختلف المسؤوليّات والتي لها مراتب متفاوتة من الأهميّة، وأنجزها ولم يُخطئ في معرفة ما كان العالم الإسلامي في ذلك اليوم بحاجة إليه.
2019-09-01
بعث رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الاسلامية في فلسطين (حماس) "اسماعيل هنية" رسالة الى قائد الثورة الاسلامية "آية الله السيد علي الخامنئي"؛ مثمّنا فيها مواقف سماحته الصريحة، في مساندة المقاومة الفلسطينية. وفي الرسالة اعرب هنية عن شكره وتقديره للدعم الصريح من قبل قائد الثورة الاسلامية للمقاومة الفلسطينية لدى استقباله وفد حماس واعلانه استعداد ايران لتزويد المقاومة بما تحتاجه لانجاز مهمتها واكد: اننا نجدد التمسك بنهجنا الثابت في التواجد في خندق المقاومة الراسخ الى جانب جميع القوى المتطلعة للحق والعدالة والحرية وعلى راسها الجمهورية الاسلامية الايرانية حتى تحقيق النصر النهائي .
2019-08-26
بمناسبة حلول يوم المباهلة ينشر موقع KHAMENEI.IR الإعلامي مقتطفات من كلام الإمام الخامنئي حول أهمّ مضامين يوم المباهلة وأهميّة موقف الرّسول الأكرم (ص) الذي اتّخذه في ذلك اليوم.
2019-08-24
أصدر ولي امر المسلمين قائد الثورة الإسلامية حكماً يقضي بتعيين حجّة الإسلام والمسلمين رمضاني مديراً عامّاً للمجمع العالمي لأهل البيت (عليهم السلام). جاء نصّ قائد الثورة الإسلامية كما يلي: بسم الله الرّحمن الرّحيم
2019-08-22
2017/09/11 في غرفة الإمام موسى بن جعفر تظهر علامات إنسان عسكري مقيّد بالدين. يوجد سيف يدلّ على الهدف، أي الجهاد. لباس خشن يدل على أن الوسيلة هي الحياة العسكرية الثورية؛ وقرآن يدل على أن الهدف هو هذا، نريد أن نبلغ الحياة القرآنية من خلال هذه الوسائل وأن نتحمل هذه المصاعب أيضا.

Pages