القائد

2020-04-09
أكد قائد الثورة الاسلامية آية الله السيد علي الخامنئي، أن الشعب الايراني قد تألق نجاحا في الاختبار الذي فرضته جائحة فيروس كورونا. وأوضح سماحته في خطاب اليوم الخميس بمناسبة 15 شعبان ذكرى مولد الامام المهدي (ع)، بأن موضوع فيروس كوروتا اختبار للحكومات والشعوب، وأن الشعب الايراني تألق في اختبار المرض والوباء كورونا. وأشار الى أن ذروة هذا الانجاز الوطني تمثل في القطاع الطبي للبلاد، حيث إن الجهود والتضحيات العظيمة التي يبذلها الكوادر الطبية من ممرضين وأطباء كثيرة للغاية، وقد نذروا أنفسهم وصحتهم لخدمة الناس، وأن انجازات الوسط الطبي ستبقى محفورة في ذاكرة الشعب الايراني.
2020-04-08
اعلن مركز نشر وحفظ مؤلفات قائد الثورة الاسلامية اية الله السيد علي خامنئي، ان سماحته سيلقي خطابا مباشرا للشعب الايراني الكريم بمناسبة يوم النصف من شعبان حيث الذكرى السنوية السعيدة لميلاد قائم آل محمد (عج). واوضح المصدر نفسه في بيان الثلاثاء، ان الخطاب التلفزيوني لسماحة قائد الثورة الاسلامية سيتم بثه مباشرة وبعدة لغات، عند الساعة 11 من صباح الخميس (9 نيسان / ابريل 2020) وعبر قنوات الاذاعة والتلفزيون الوطنية وايضا الموقع الاعلامي الالكتروني "KHAMENEI.IR" وموقعي اينستاغرام وتويتر للتواصل الاجتماعي.
2020-04-04
عزى قائد الثورة الاسلامية آية الله السيد علي الخامنئي، بوفاة احد قادة الدفاع المقدس العميد ميرزا محمد سُلكي راوي كتاب "الماء لن يموت ابدا". وقدم سماحته التعزية لذوي الفقيد العميد ميرزا محمد سُلكي خاصة زوجته وابنائه وسائر افراد اسرته وجميع اسر الشهداء ومعاقي الحرب ورفاق السلاح في مرحلة الدفاع المقدس (1980-1988). وكتب قائد الثورة في برقية التعزية، ان هذا المجاهد المضحي وبعد مرحلة الدفاع المقدس وفي ظل تحمله المعاناة الجسدية (بسبب الاعاقة الناجمة عن اصابته في الحرب) واصل جهاده في سبيل الله الى ان ارتقت روحه الى بارئه.
2020-04-03
تواصل شركة تويتر وخلافا لما تدعيه ورغم مضي 4 أيام، إغلاق حسابات الموقع الإعلامي لمكتب قائد الثورة الاسلامية؛ باللغة العربية (ar_Khamenei)، والفرنسية (Khamenei_fra)، والاوردية (ur_khamenei) وكذلك الحساب الخاص بمقاطع الفيديو.
2020-03-30
جدد قائد الثورة الاسلامية في رسالة خطية الى وزير الصحة، الاحد، شكره وتقديره لجهود وزارة الصحة والكادر الطبي، مؤكدا ان الاستعانة بقوات التعبئة والمتطوعين من المواطنين يشكل عونا كبيرا لتخليص البلاد من هذا الوباء. ووجه قائد الثورة الاسلامية رسالة خطية الى وزير الصحة سعيد نمكي، أعرب فيها عن شكره وتقديره لجهود مجموعة وزارة الصحة والكادر الطبي في مكافحة فايروس كورونا.
2020-03-29
أنتم الجرحى مجاهدون مضحّون وشهداء أحياء في ذكرى ولادة قمر بني هاشم أبي الفضل العبّاس (عليه السلام) ويوم الجريح، أصدر قائد الثورة الإسلامية نداء أثنى فيه على منزلة جرحى الثورة الإسلامية الشامخة.  جاء نصّ النداء كما يلي:
2020-03-22
بمناسبة ذكرى المبعث النبوي الشريف وحلول العام الهجري الشمسي الجديد ألقى قائد الثورة الإسلامية يوم الأحد ٢٢/٣/٢٠٢٠ كلمة متلفزة خاطب بها الشعب الإيراني وكان مما ورد فيها وصفه أمريكا بأخبث أعداء الشعب الإيراني لكون مسؤوليهم يتصفون بالكذب والظلم والإرهاب، لافتاً إلى أن الله عزّوجل أمر الرسول بمواجهة العداء بالصبر. كما ردّ الإمام الخامنئي على عرض المسؤولين الأمريكيّين المساعدة بالقول: أنتم تعانون من نقص مرعب كما أنكم متّهمون بإنتاج الفايروس والعاقل لا يقبل منكم المساعدة.                                                                                       بسم‏ الله‏ الرّحمن ‏الرّحیم
2020-03-21
يلقي قائد الثورة الإسلامية آية الله السيد علي الخامنئي، غدا الأحد، خطابا عبر التلفزيون الرسمي الايراني . وسيلقي سماحة القائد الخامنئي في الساعة الحادية عشرة والنصف من صباح يوم غد الاحد (6:30 تغ)، خطابا يتحدث فيه الى ابناء الشعب الايراني عبر القناة السادسة "خبر" في التلفزيون الايراني .  يذكر ان سماحة قائد الثورة الاسلامية يلقي خطابا سنويا في اليوم الاول من كل عام ايراني جديد في العتبة الرضوية المقدسة بمدينة مشهد (شمال شرق ايران) يتحدث فيه مع ابناء الشعب الايراني الا أنه تقرر هذا العام الغاء هذا الخطاب بسبب تفشي انشار فيروس كورونا. المصدر: وكالة فارس للانباء
2020-03-20
بمناسبة حلول عام ١٣٩٩ الهجري الشمسي وجّه قائد الثورة الإسلامية نداء للشعب الإيراني بارك فيه حلول العام الجديد سائلاً الله أن يجعله عام الانتصارات الكبيرة وتوجّه سماحته أيضاً لبقية الله (عج) طالباً منه أن يعبر ببلده إلى ساحل النجاة ويحمي الشعب الإيراني ويعينه كما تطرّق الإمام الخامنئي إلى الأحداث التي شهدها العام المنصرم بدءا من السيول ومروراً باستشهاد القيادي الكبير الحاج قاسم سليماني وصولاً إلى تفشي فايروس كورونا في البلاد. بسم الله الرّحمن الرّحيم يا مقلّب القلوب و الابصار، یا مدبّر الليل و النّهار، يا محوّل الحول و الاحوال، حوّل حالنا الی احسن الحال.
2020-03-18
وافق قائد الثورة الاسلامية اية الله السيد علي الخامنئي ردا على رسالة لرئيس السلطة القضائية علي عفو وتخفيف عقوبة جمع ممن ادانتهم المحاكم وذلك بمناسبة الاعياد الرجبية وعيد النوروز(راس السنة الايرانية) ولاسيما المبعث النبوي الشريف .
2020-03-15
اعتبر قائد الثورة الاسلامية اية الله السيد علي الخامنئي في رسالة ان الامتثال لاجراءات اللجنة الوطنية لمكافحة كورونا ووزارة الصحة للحؤول دون تفشي كورونا واجب على الجميع. وافاد قائد الثورة الإسلامية اية الله السيد علي الخامنئي اعتبر في رسالة الامتثال لاجراءات اللجنة الوطنية لمكافحة كورونا ووزارة الصحة للحؤول دون تفشي مرض كورونا واجب على الجميع مؤكدا ان مشروع التعبئة الوطنية لمكافحة كورونا يقوم على اسس علمية ومدعومة بدوافع دينية وجهادية وانسانية.
2020-03-12
اكد قائد الثورة الاسلامية اية الله السيد علي الخامنئي في مرسوم اصدره الى رئيس الاركان العامة للقوات المسلحة اللواء محمد باقري امره فيها بانشاء مقر للصحة والعلاج لتنظيم الخدمات للمواطنين .
2020-03-12
عزّى قائد الثورة الإسلامية الإيرانية السيد "علي خامنئي" ضمن رسالة من حضرته، آية الله يزدي بوفاة زوجته. وأن قائد الثوة الإسلامية الإيرانية السيد "علي خامنئي"  أرسل برقية تعزية لآية الله "يزدي" عزّى خلالها الآخر بوفاة زوجته. المصدر: وكالة مهر للانباء  
2020-03-10
وافق قائد الثورة الاسلامية آية الله السيد علي الخامنئي على اعتبار ضحايا القطاع الصحي بمنزلة شهداء الخدمة. وردا على مقترح من وزير الصحة والعلاج والتعليم الطبي الايراني سعيد نمكي، وافق قائد الثورة الاسلامية على اعتبار ضحايا الكادر الطبي والتمريضي والصحي والخدمي الذين فقدوا حياتهم في جبهة تقديم الخدمة للمرضى المصابين بفيروس كورونا، شهداء الخدمة.
2020-03-10
ألغى قائد الثورة الاسلامية الإيرانية، سماحة آية الله السيد علي الخامنئي، الخطاب الذي كان يعتزم إلقاءه في 20 شباط/ الجاري في مدينة مشهد (شمال شرق إیران) بمناسبة رأس السنة الفارسية بسبب تفشّي فيروس كورونا المستجدّ. وأعلن مكتب قائد الثورة الاسلامية الايرانية في بيان، إنّ "حفل خطاب قائد الثورة الذي يجري سنوياً في مرقد الإمام الرضا(ع) في اليوم الأول من العام الجديد لن يجري هذا العام، وآية الله الخامنئي لن يتوجّه إلى مشهد".
2020-03-09
قدّم قائد الثورة الاسلامية توصية معنوية اثر عدم اقامة مراسم الاعتكاف لهذا العام بسبب تفشي فيروس كورونا، تتضمن اداء صلاة "جعفر الطيار (ع)" في كل يوم من الايام البيض من 13 الى 15 رجب. وجاء في تقرير للموقع الاعلامي لمكتب حفظ ونشر مؤلفات آية الله العظمى السيد الخامنئي، ان قائد الثورة يعتبر دوما اقامة مراسم الاعتكاف المعنوية في الايام البيض (13-15 رجب) فرصة قيمة لتنقية القلوب والتوبة وبناء الذات، حيث ان المؤمنين خاصة الشباب وبعد انتصار الثورة الاسلامية قد اغتنموا هذه المراسم المعنوية باهتمامهم بها حيث يعتكفون خلالها في المساجد 3 ايام.
2020-03-08
صدر حديثاً كتاب "السياسة من وجهة نظر قائد الثورة الإسلامية" والذي يبحث وجهة نظر القائد حول السياسة الداخلية والخارجية.  سعى قائد الثورة الإسلامية  دائمًا شرح وتوضيح الأسس والمبادئ والأهداف والقيم والعناصر الأساسية للنظام الإسلامي، وركز دوماً في تفسيره لهذه المدرسة السياسية، على فكر والنهج العملي للإمام الخميني (رض).
2020-03-05
 على الحكومة الهنديّة أن تقف بوجه الهندوس المتطرّفين استنكر الإمام الخامنئي المجازر المرتكبة بحقّ المسلمين المظلومين في الهند وطالب سماحته الحكومة الهنديّة بالوقوف بوجه المتطرّفين الهندوس. وعبّر سماحته عن ذلك بقوله أنّ قلوب المسلمين حول العالم مثخنة بالجراح بسبب المجازر الأخيرة المرتكبة، ثمّ طالب الإمام الخامنئي بوضع حدّ لهذه المحن معتبراً أن الحكومة الهنديّة مسؤولة عن الوقوف بوجه الهندوس المتطرّفين والأحزاب المؤيّدة لهم. جاء النصّ الكامل لموقف قائد الثورة الإسلامية المنتشر على حساب الموقع الإعلامي لمكتب حفظ ونشر آثار الإمام الخامنئي على تويتر كما يلي:
2020-03-03
اعلن المتحدث باسم الهيئة الرئاسية بمجلس الشورى الاسلامي اسدالله عباسي بان قائد الثورة الاسلامية وافق على رفع مشروع موازنة البلاد للعام الايراني القادم (يبدا في 21 اذار/مارس) الى مجلس صيانة الدستور. وقال عباسي في تصريح ادلى به لمراسل وكالة انباء "فارس" اليوم الثلاثاء، ان رئيس مجلس الشورى الاسلامي علي لاريجاني بعث يوم امس رسالة الى قائد الثورة الاسلامية حول كيفية ميزانية البلاد للعام (الايراني) القادم واستمرار مهمة المسؤول الراهن لوزارة الجهاد الزراعي دعا فيها سماحته الى تحديد اوضاعهما.
2020-03-03
قدم قائد الثورة الاسلامية آية السيد علي الخامنئي نصائح بشان مكافحة فيروس كورونا، مؤكدا ضرورة الالتزام بتوصيات وتعليمات المسؤولين المعنيين للوقاية والحيلولة دون الاصابة به. وفي تصريح ادلى به بعد غرسه شتلتين كما هو المعتاد كل عام على اعتاب اسبوع الثروات الطبيعية واليوم الوطني للتشجير، اعتبر سماحته التشجير عملا مفعما بالبركة وقال بشان فيروس كورونا الذي تفشى في البلاد خلال الفترة الاخيرة، انه مثلما وجهت الشكر العميق سابقا للاطباء والممرضين والكوادر الطبية الاخرى، ارى لزاما ان اوجه الشكر مرة اخرى لهؤلاء الاعزاء الذين يجاهدون الان في سبيل الله بعملهم القيم جدا.
2020-03-02
  الإثنين 2 مارس 2020 - 09:41 بتوقيت طهران من خطاب الإمام الخامنئي دام ظله حول شهر رجب المرجب 15/5/2013   شهر رجب محطة للإستعداد لشهر رمضان
2020-02-29
أصدر قائد الثورة الإسلامية الامام السيد علي الخامنئي، اليوم السبت، بياناً عزى فيه بمناسبة وفاة الاستاذ البارز في الحوزة العلمية في قم والدبلوماسي السابق هادي خسروشاهي بسبب اصابته بفيروس كورونا. وأوضح قائد الثورة الاسلامية في بيان التعزية  ان حجة الاسلام السيد هادي خسروشاهي كان شخصية دؤوبة في نشر التعاليم الإسلامية من خلال كتابة العديد من المقالات والترجمات والكتب طيلة 60 عاماً ، وكان يملك إرادة منقطة النظير في السعي لتقريب المذاهب الإسلامية ووحدة المسلمين.
2020-02-27
أشاد قائد الثورة الاسلامية آية الله السيد علي الخامنئي، بالجهود الكبيرة المبذولة من قبل وزير الصحة وزملائه وجميع الأطباء والممرضين والكوادر العاملة في مجال مكافحة فيروس كورونا. واعرب سماحته خلال استقباله صباح اليوم الخميس رئيس اكاديمية العلوم الطبية، عن شكره الجزيل لوزارة الصحة ومساعدي الوزير والاطباء والممرضين والكوادر الطبية الاخرى والمعنيين بالشؤون الطبية في البلاد على جهودهم في مكافحة فيروس كورونا وقال، ان هذه الجهود القيمة جدا ترفع مكانة القطاع الطبي والتمريضي وقد رفعتها وسيتبعها الاجر والثواب الالهي.
2020-02-23
وجّه قائد الثورة الإسلامية في مستهلّ بحث الخارج في الفقه يوم الأحد 23/2/2020 أسمى آيات الشّكر للشعب الإيراني على مشاركته الواسعة في انتخابات مجلس الشورى ومجلس خبراء القيادة وثمّن سماحته هذه المشاركة التي جاءت رغم بروباغندا الأعداء الإعلاميّة الواسعة واستغلالهم خلال اليومين الأخيرين لإحدى الأمراض ثمّ شدّد سماحته على أنّ إجراء الانتخابات في النظام الإسلامي يثبت أنّ الدّين تجسيدٌ كامل للحريّة والديموقراطيّة.
2020-02-21
ادلى قائد الثورة الاسلامية في ايران اية الله السيد علي خامنئي بصوته في الانتخابات التشريعية الحادية عشر والانتخابات النصفية لمجلس خبراء القيادة. ووصف اية الله خامنئي يوم الانتخابات بالعرس الوطني، وقال انه يوم احقاق الحق المدني لابناء الشعب للمشاركة في ادارة البلاد. ودعا قائد الثورة جميع ابناء الشعب الايراني للمشاركة في اختيار المرشح الاصلح، معربا عن امله بان تحمل هذه الانتخابات البركة للايرانيين. أكد قائد الثورة الإسلامية أن الانتخابات تجسد المصالح الوطنية للبلاد ، وبالتالي كل من يحرص على هذه المصالح ان يبادر للحضور الى صناديق الاقتراع والادلاء بصوته.
2020-02-18
في أجواء الذكرى السنوية لنهضة أهالي تبريز التقى صباح يوم الثلاثاء ١٨/٢/٢٠٢٠ الآلاف من أهالي محافظة آذربيجان الشرقية بالإمام الخامنئي حيث أكّد قائد الثورة الإسلامية على أنّ جبروت وهيبة أمريكا الخادعة لن تمنعا غرقها كما حصل مع سفينة التايتنيك المهيبة وأشار سماحته إلى ارتباك الأمريكيّين بعد جريمة اغتيالهم الشهيد الفريق سليماني والأحداث التي تحصل في المنطقة مؤكّداً على أنّ كل التطوّرات تأتي بعكس إرادة أمريكا.
2020-02-15
التقى صباح يوم السبت 15/2/2020 الآلاف من الرواديد وذاكري أهل البيت (عليهم السلام) بالإمام الخامنئي حيث كان مما صرّح به قائد الثورة الإسلاميّة  أنّ قدرة تحمّل الشعب الإيراني أمام ضغوطات الغول الأمريكي المتوحّش أذهلت المراقبين الدوليّين، ثمّ لفت سماحته إلى أنّ مسيرات ذكرى انتصار الثورة الإسلامية وقبلها التشييع المهيب لجثمان اللواء قاسم سليماني إنّما هي ببركة معارف أهل البيت (عليهم السلام) واسم وذكر الحسين بن علي وفاطمة الزهراء (سلام الله عليها).
2020-02-10
وافق قائد الثورة الاسلامية آية الله السيد علي الخامنئي على عفو او خفض العقوبة عن 2315 سجينا مدانا في المحاكم العامة والثورية والقضاء العسكري والتعزيرات الحكومية. وكان رئيس السلطة القضائية الايرانية آية الله ابراهيم رئيسي وعلى اعتاب الذكرى الـ 41 لانتصار الثورة الاسلامية قد اقترح في رسالة الى قائد الثورة الاسلامية عفو او خفض العقوبة وتبديل الاحكام الصادرة بحق 2315 شخصا من المحكومين الذين تم اعتبارهم من قبل دائرة العفو في السلطة القضائية مستوفين للشروط اللازمة لهذا الامر. وحظي هذا المقترح بموافقة سماحة القائد بناء على البند 11 من المادة 110 من دستور البلاد
2020-02-10
اصدر قائد الثورة الاسلامية اية الله السيد علي الخامنئي برقية عزى فيها برحيل عالم الدين الخدوم حجة الاسلام الشيخ طبرسي . قدم قائد الثورة الاسلامية في برقيته التعازي على رحيل عالم الدين الخدوم المرحوم حجة الاسلام الشيخ طبرسي رحمه الله الى ابناء محافظة مازندران ولاسيما اصدقائه ومحبيه ولاسيما اسرته المكرمة وذويه . واوضح سماحته ان سني تصدي الراحل لامامة جمعة مدينة ساري وعضويته في مجلس خبراء القيادة تعد من حسنات المرحوم وان شاء الله ان تكون له ذخرا ليوم الدين . وسال قائد الثورة الاسلامية الباريء تعالى ان يمن عليه بالرحمة والمغفرة . المصدر: وكالة الحوزة للانباء
2020-02-09
وفاءً للزوجة الصامدة.. من الوفاء أن أقف ولو قليلًا عند دور زوجتي في حياتي، فهي:  أولًا: تتمتع برباطة جأش ومعنويات عالية، ما رأيت عليها يومًا أي خوف أو ضعف أو انكسار رغم ما تعرّض له بيتنا من هجوم الجلاوزة ، ورغم اعتقالي أمامها مرّات، بل رغم تعرّضي للضرب أمامها في منتصف الليل عند مداهمة بيتي لاعتقالي كما سأذكر في ما بعد.. كانت تزورني في السجن بمعنويات عالية قوية. وكانت تبعث في نفسي خلال زيارتها الثقة والاطمئنان، ولم يحدث أن اخبرتني وأنا في السجن بخبرٍ يزعجني، ولا أتذكر أنّها نقلت لي مثلًا خبر مرض أحد الأبناء، أو شيئًا يسوؤني عن الأهل والعائلة والوالدين..

Pages