القائد

2020-01-23
وجّه الإمام الخامنئي يوم الخميس 23/1/2020 نداء إلى المؤتمر الرّابع والخمسين لاتحاد اللجان الطلابية الإسلاميّة في أوروبا حيث لفت سماحته في هذا النّداء قائلاً: ينعقد مؤتمركم هذا العام وسط أحداث مهمّة تدلّ كلّ واحدة منها من ناحية معيّنة على عظمة وقيمة إيران الإسلاميّة والشعب الثوري. بسم الله الرّحمن الرّحيم شباب اتّحاد اللجان الإسلاميّة الأعزّاء
2020-01-25
اعتبر قائد الثورة الاسلامية، الامام الخامنئي، أن شعوب الشرق الأوسط، وبينهم المواطنون العراقيون، مشمئزون من الولايات المتحدة، التي اتهمها بارتكاب جرائم في العراق. وقال الامام الخامنئي في تغريدة نشرها مساء الجمعة مخاطبا الولايات المتحدة: “شعوب بلدان هذه المنطقة مشمئزة من أمريكا، لقد ارتكبتم جرائم في العراق”. وأضاف الامام الخامنئي في التغريدة التي أرفقها بوسم “ثورة العشرين ثانية 2020”: “الشباب العراقيون مشمئزون منكم ، لماذا لا يدرك الأمريكيون هذا الأمر ؟
2020-01-20
 أبرق قائد الثورة الإسلامية الإمام السيد علي الخامنئي إلى الماموستا السيد ملاقادر القادري معزّياً إيّاه برحيل ابنه.  جاء في برقيّة الإمام الخامنئي كما يلي: بسم الله الرّحمن الرّحيم  فضيلة المستطاب الماموستا السيّد ملا قادر القادري دامت توفيقاته  أتقدّم بأسمى آيات العزاء لسماحتكم لما حلّ بكم من مصاب وأسأل الله عزّ وجل لكم الصّبر والأجر الإلهي والرّحمة الإلهيّة للشابّ الرّاحل. والسّلام عليكم ورحمة الله السيّد علي الخامنئي 20/1/2020 المصدر: arabic.khamenei.ir
2020-01-09
بحضور قائد الثورة الاسلامية آية الله السيد علي الخامنئي، أقيمت مراسم تأبينية للشهيد الفريق قاسم سليماني ورفاقه في حسينية الامام الخميني (رض) في طهران اليوم الخميس. وحضر مراسم التأبين، رؤساء السلطات الثلاث ومسؤولين وقادة عسكريين وسفراء وحشود من مختلف شرائح المجتمع الايراني، وذلك في أعقاب توجيه ايران ضربة صاروخية لقاعدتين عسكريتين أميركيتين في العراق، ردا على جريمة اغتيال واشنطن قائد قوات القدس التابعة للحرس الثوري ونائب رئيس هيئة الحشد الشعبي العراقي ابومهدي المهندس وعدد من رفاقهما الجمعة الفائتة. المصدر: وكالة فارس للانباء
2020-01-08
إثر فقدان عدد من المواطنين الإيرانيّين الأعزّاء حياتهم خلال مراسم تشييع الجثمان الطّاهر للشهيد عظيم الشأن الحاج قاسم سليماني في كرمان وأيضاً وقوع الحادث الأليم صباح اليوم الذي تمثّل بسقوط طائرة الركّاب، أصدر قائد الثورة الإسلاميّة بياناً عزّى فيه بضحايا الحادثتين. جاء نصّ بيان الإمام الخامنئي كما يلي:                                                                      بسم الله الرّحمن الرّحيم 
2020-01-08
في أجواء ذكرى انتفاضة ١٩ دى التقى الإمام الخامنئي صباح يوم الأربعاء ٨/١/٢٠٢٠ حشوداً من أهالي قم حيث كان من أبرز ما صرّح به سماحته تأكيده على أنّ استهداف الحرس الثوري لقاعدة عين الأسد الأمريكية كان مجرّد صفعة وأنّ الانتقام لدماء الشهيد الحاج قاسم سليماني والحاج أبومهدي المهندس ورفاقهما إنما يكون بخروج القوات الأمريكية من المنطقة، كما أشاد قائد الثورة الإسلامية بمشاريع القوانين التي أقرها البرلمانين الإيراني والعراقي.
2020-01-06
أمّ قائد الثورة الاسلامية في إیران آية الله السيد علي خامنئي، صلاة الجنازة على جثامين القادة الشهداء صباح اليوم الاثنين، في جامعة طهران. وأقيمت صلاة الجنازة على جثامين قائد قوات القدس التابعة للحرس الثوري الايراني الشهيد الفريق قاسم سليماني والشهيد ابومهدي المهندس نائب رئيس هيئة الحشد العراقي وعدد من ضباط الحرس الثوري. إنطلقت مراسم تشييع قائد قوات القدس بالحرس الثوري الايراني الشهيد الفريق قاسم سليماني صباح اليوم الاثنين، بمشاركة الملايين من المواطنين في العاصمة طهران.
2020-01-03
اكد قائد الثورة الاسلامية آية الله السيد علي الخامنئي بان قائد قوات "القدس" التابعة للحرس الثوري الفريق قاسم سليماني لم يخش احدا وشيئا في سبيل الله، وان استشهاده جاء على يد اخبث الناس في العالم. وافاد مكتب حفظ ونشر مؤلفات آية الله الخامنئي ان سماحته قام يوم امس بزيارة منزل الشهيد سليماني لتقديم المواساة والعزاء باستشهاده واشار الى اخلاص وتضحيات الشهيد قائلا، ان الحاج قاسم تعرض للاستشهاد مرارا الا انه لم يخش اي احد واي شيء في سبيل الله واداء المسؤولية والجهاد.
2020-01-03
أصدر الإمام الخامنئي بياناً عزّى فيه باستشهاد لواء الإسلام شامخ القامة الحاج قاسم سليماني والشهداء الذين رافقوه خاصّة مجاهد الإسلام العظيم السيّد أبومهدي المهندس. بسم الله الرحمن الرحيم
2020-01-02
2019/12/16 التقى الإمام الخامنئي القائمين على مؤنمر تكريم المجاهدين والمضحّين من مدينة خميني شهر بتاريخ ١٦/١٢/٢٠١٩حيث تحدث سماحته خلال اللقاء عن أهمية تكريم المجاهدين لافتاً إلى أن المجتمع الذي لا تتوفر فيه روح التضحية والصمود أمام الباطل يفقد عزته وشرفه وتهيمن عليه إرادة قوى الاستكبار. بسم الله الرحمن الرحيم
2020-01-01
لتقى صباح يوم الأربعاء 1/1/2020 الآلاف من الممرّضين والممرّضات بالإمام الخامنئي في حسينيّة الإمام الخميني (قده) حيث استنكر قائد الثورة الإسلامية الجريمة التي ارتكبتها أمريكا بحقّ الحشد الشعبي وأدانها معتبراً أنّ أمريكا تثأر بجريمتها هذه لاستئصال داعش على يد الحشد الشعبي وأكّد سماحته على أنّ الجمهورية الإسلاميّة في حال قرّرت محاربة دولة ما فإنّها ستفعل ذلك جهاراً وتسدّد ضربتها إليها دون أيّ تحفّظ دفاعاً عن مصالح إيران وعزّة وتقدّم وعظمة الشعب الإيراني.
2019-12-26
  2019/12/16 التقى يوم الإثنين ١٦/١٢/٢٠١٩ القائمون على المؤتمر الوطني لتكريم ١٥٠٠ شهيد من محافظة هرمزغان بالإمام الخامنئي حيث أشار قائد الثورة الإسلامية خلال اللقاء إلى ضرورة تعريف الشباب المعاصر بسيرة الشهداء لكي يتّخذوا منهم قدوة لهم ويتابعوا مسيرتهم ويبتعدوا عن التعلّق بنماذج الفساد والعهر وطلب الدنيا.                                                                       بسم الله الرحمن الرحيم
2019-12-22
ينشر موقع KHAMENEI.IR الإعلامي مقطع فيديو يتضمّن شرح الإمام الخامنئي في مستهلّ بحث الخارج في الفقه لحديث نبوي يُصرّح فيه رسول الله بأنّ أولئك يؤمنون به ويُجاهدون في سبيل الله ويُضحّون من أجل الإسلام دون أن يشاهدوه أعظم منزلة من منزلة أصحابه الذين عاصروه ورأوه.
2019-12-25
نشر موقع مکتب سماحة القائد آية الله العظمى الخامنئي تغريدة لسماحته بمناسبة ذكرى ميلاد السيد المسيح عليه السلام وبدء العام الميلادي الجديد، باللغة الانجليزية ، أكد فيه أن احترام "يسوع المسيح" عند المسلمين لايقل عن مكانته و احترامه عند المؤمنين المسيحيين. وجاء في تغريدة أخرى لمكتب سماحته، ولادة النّبي عيسى (عليه السلام) كانت ولادة الرّحمة والبركة في العالم بالنسبة للشعوب التي كانت غارقة في الظّلمة والجهل والفساد والحرمان والتمييز جرّاء هيمنة القوى المستكبرة وضغوط الأنظمة الفاسدة. رسالة عيسى المسيح كانت خلاص البشريّة من كلّ هذا.
2019-12-23
أصدر قائد الثورة الإسلامية الإمام السيد علي الخامنئي بياناً عزّى فيه برحيل العالم الجليل سماحة آية الله الحاج السيد مهدي خلخالي.   جاء نصّ البيان كما يلي:
2019-12-19
تكريم العلماء تكريمٌ للمعارف الإلهيّة الحقّة 2019/09/30 التقى الإمام الخامنئي يوم الإثنين ٣٠/٩/٢٠١٩ القائمين على شؤون مؤتمر تكريم المرحوم آية الله هادي تألهي، وقد نُشر نصّ اللقاء صبيحة يوم الخميس ١٩/١٢/٢٠١٩ في مكان انعقاد المؤتمر في مدينة همدان. وأوصى قائد الثورة الإسلامية بترويج الذخائر المعنويّة للشخصيات العظيمة كالآثار، والدروس والنصائح الأخلاقية لآية الله تألّهي بهدف تربية الشباب وسوقهم نحو الصّراط المستقيم وتابع سماحته قائلاً: تعظيم شأن هذه الشخصيات العظيمة هو تعظيم للدين، الأخلاق، العرفان، الأمور المعنويّة والمعارف الإلهيّة الحقيقيّة وهذا ما يشكّل ضرورة لبلدنا.
2019-12-17
يقيم معهد المعارف الحكميّة المؤتمر الرابع للتجديد والاجتهاد الفكري عند الإمام الخامنئي الذي يحمل عنوان التربية والتعليم انطلاقاً من أهميّة هذه المقولة في فكر الإمام الخميني (قده) وهواجس قائد الثورة الإسلامية الإمام الخامنئي وتأثيرها على الهويّة الإسلامية، كما تستقبل إدارة المعهد المقالات العلميّة التي تتطرّق للحديث حول المحاور الواردة في هذا المؤتمر.
2019-12-17
ينشر موقع KHAMENEI.IR الإعلامي شرح الإمام الخامنئي يوم الأحد ١٥/١٢/٢٠١٩ في مستهل بحث الخارج في الفقه لحديث الرسول الأكرم حول ذمّ تمنّي الموت والاستبشار بطول العمر الذي يؤدي إما لمضاعفة إحسان الإنسان الصالح أو يمنح فرصة للإنسان المذنب لكي يتوب ويعتذر عن ذنبه.
2019-12-15
بارك قائد الثورة الإسلامية في معرض ردّه على رسالة فتاة شابّة حول موعد التكليف الإلهي، ودخولها هذه الساحة وقدّم سماحته توصيات للفتية والفتيات الذين يدخلون ساحة التكليف الإلهيّة هذه.   جاء نصّ ردّ الإمام الخامنئي كما يلي:
2019-12-15
اصدر قائد الثورة الاسلامية آية الله السيد علي الخامنئي قرارا عين بموجبه حجة الاسلام "حميد شهرياري" أمينا عاما لمجمع التقريب بين المذاهب الاسلامية.
2019-12-12
بعث قائد الثورة الاسلامية آية الله السيد على الخامنئي خطابا الى المشاركين في مؤتمر الصلاة بمدينة "جرجان" (شمال)، اكد فيه ان الله سبحانه وتعالى اهدى الينا الصلاة لنطهر بها انفسنا ولكي نضفي على الاواصر البشرية الروحانية والامان والسلامة النفسية. المصدر: وكالة فارس للانباء
2019-11-27
بمناسبة حلول أسبوع التعبئة، التقى صباح يوم الأربعاء ٢٧/١١/٢٠١٩ عدد من قادة وأفراد التعبئة بالإمام الخامنئي حيث تقدّم قائد الثورة الإسلامية من الشعب الإيراني بآيات الإجلال والتعظيم بعد تحرّكه العظيم الأخير الذي أحبط المؤامرة الخطيرة للأعداء وأجبرهم على التقهقر والانسحاب.
2019-11-25
أصدر قائد الثورة الإسلامية سماحة آية الله السيد علي الخامنئي، بيانا أعرب فيه عن تعازيه بوفاة حجة الإسلام سيد أبو الفضل ميرمحمدي. أصدر قائد الثورة الإسلامية سماحة آية الله السيد علي الخامنئي، بيانا أعرب فيه عن تعازيه بوفاة حجة الإسلام سيد أبوالفضل ميرمحمدي. وأفاد قائد الثورة الإسلامية تقدم بالتعازي بوفاة حجة الإسلام سيد ابوالفضل ميرمحمدي.  وورد في بيان التعزية إن هذا العالم النبيل عاش حياة مباركة، وقدم خدمات جليلة للجمهورية الإسلامية خلال حياته، سائلا المولى عز وجل علو الدرجات والرحمة والمغفرة للمرحوم. المصدر: وكالة مهر للانباء
2019-11-19
التقى مساء يوم الثلاثاء ١٩/١١/٢٠١٩ عدد من الناشطين الاقتصاديّين ومولّدي فرص العمل والمنتجين بالإمام الخامنئي حيث صرّح قائد الثورة الإسلامية بأنّ الأحداث التي وقعت هذه الأيام لم تكن من جانب الشعب بل كانت أحداثاً أمنيّة وشدّد سماحته بأنّ الجمهورية الإسلامية ستجبر الأعداء على التراجع في مختلف المجالات وستنتصر عليهم في الحرب الاقتصاديّة، كما لفت الإمام الخامنئي إلى أنّ أولئك الذين يخوضون في العمل الاقتصادي يرون كيف أنّ الحروب في العالم تدور لأجل القضايا الاقتصاديّة.
2019-11-15
التقى صباح يوم الجمعة ١٥/١١/٢٠١٩ عدد من مسؤولي النّظام، والضّيوف المشاركين في مؤتمر الوحدة الإسلامية، وسفراء الدّول الإسلاميّة وعدد من مختلف شرائح النّاس بالإمام الخامنئي حيث أشار قائد الثورة الإسلاميّة إلى أنّ سبب مصائب العالم الإسلامي اليوم وخاصّة الوضع المؤسف لفلسطين هو ضعف الوحدة الإسلامية، وتابع سماحته موضحاً بأنّ إزالة إسرائيل تعني إزالة الكيان الصّهيوني المزيّف واستلام زمام الحكم من قِبل حكومة ينتخبها أصحاب فلسطين الأصليّون من مسلمين ومسيحيّين ويهود، كما أشار سماحته أيضاً إلى أن أمريكا تعادي السعوديين أيضاً بسبب نظرتهم إليها ونهبها أموالهم.      
2019-11-13
2016/12/12  إن اختلاف العقائد الفقهية والكلامية بإمكانه أن لا يؤثر على ساحة الحياة الواقعية وساحة العمل السياسي على الإطلاق. ما نبغيه من وحدة العالم الإسلامي هو عدم التنازع: "ولا تنازعوا فتفشلوا". هذا ما يقوله الإمام الخامنئي لدى لقائه المشاركين في مؤتمر الوحدة الإسلامية بتاريخ ٢٤/٧/٢٠١٦. نقوم في هذا التقرير بتسليط الضوء على أبرز معاني الوحدة الإسلامية من وجهة نظر الإمام السيد علي الخامنئي.
2019-11-13
أعلن مساعد الشؤون الثقافية لمنظمة الإعلام الإسلامي في محافظة ايلام حجة الاسلام حشمت الله رستمي بأن سماحة قائد الثورة الاسلامية يثمن استضافة اهالي مدينة مهران لزوار اربعينية الامام الحسين عليه السلام والخدمات التي قدموها لهم. وقال حجة الاسلام رستمي في تصريح صحفي الثلاثاء، انه وبغية تقدير هذه الجهود والخدمات، سيتم خلال الاسبوع الجاري توزيع 5 آلاف رزمة ثقافية مهداة من آية الله السيد الخامنئي بين أهالي المدينة. واضاف، ان هذه الرزم الثقافية سيتم توزيعها من قبل 120 شخصاً بين أهالي المدينة.
2019-11-08
الانتظار معناه أن تكونوا متأهّبين دائماً. لو ظهر إمامكم المكلف بتحقيق العدالة وتكريسها في كل العالم، فيجب أن نكون أنا وأنتم متأهّبين. ليس الانتظار بمعنى عدم الصبر وضرب الأرض بالأقدام وقول لماذا تأخر ولماذا لم يحصل وما إلى ذلك.

Pages