18 / 09 / 2019 م      ۲۷ / ٦ / ۱۳۹۸ هـ . ش
الأربعاء
محرم / 1441 هـ
١٨

القائد

2019-09-18
استقبل قائد الثورة الإسلامية سماحة آية الله العظمى السيد على الخامنئي، اليوم الاربعاء ، اصحاب المواكب والهيئات الحسينية في العراق. وفيما اشاد آية الله خامنئي خلال اللقاء بالخدمات التي يقدمونها لزوار الأربعين، أعرب في الوقت نفسه شكره العميق للمواكب وعلماء الدين والمسؤولين العراقيين لتوفيرهم الأمن والخدمات في هذه الزيارة المليونية. وأكد قائد الثورة أن تعامل المواكب مع زوار الأربعين لا مثيل له في العالم كما أن مسيرة الأربعين لا نظير لها في كل التاريخ. المصدر: العالم   وسنوافيكم بتفاصيل اللقاء لاحقا.
2019-09-17
اكد قائد الثورة الاسلامية آية الله السيد علي الخامنئي، بان لا تفاوض مع اميركا في اي مستوى كان، لا في نيويورك ولا في غيرها، معتبرا سياسة الضغوط القصوى ضد الشعب الإيراني بانها ليس لها أي قيمة. وقال آية الله الخامنئي في تصريح له بداية درس بحث الخارج في الفقه صباح اليوم الثلاثاء، بشأن هدف الاميركيين من طرح موضوع التفاوض مع ايران مجددا: انه على الجميع ان يعلم ويدرك ان هذه خدعة.
2019-09-09
اقيمت في حسينية "الامام الخميني (رض)" بطهران مساء الاحد الليلة الثالثة من مجالس العزاء الحسيني بحضور قائد الثورة الاسلامية آية الله العظمى السيد علي الخامنئي. وفي هذه المراسم التي حضرها ايضا عدد من المسؤولين وحشد غفير من ابناء الشعب، تحدث حجة الاسلام "مسعود عالي" عن الاساليب الصحيحة للثبات في الاختبارات الالهية، معتبرا التقوى الاجتماعية بانها تعني عدم الاستسلام للعدو. واعتبر خطيب المراسم، العباس بن علي (ع) تجسيدا للقيم النبيلة في الدفاع عن الحق وعدم الاستسلام، مضيفا ان مسؤوليتنا هي الثبات في طريق الحق والوصول الى الاستقرار ان لم نشعر بالضعف امام العدو.
2019-09-06
هناك دروس عديدة في قضية نهضة عاشوراء بحيث لو بحثها العالم الإسلامي والمفكّرون الإسلاميّون من جوانبها المتعدّدة، وأمعنوا النّظر في الظروف المختلفة لهذه الحادثة فسيصبح بالإمكان تحديد سُبل الحياة الإسلاميّة، ووظائف الأجيال المسلمة في جميع الأزمنة. إحدى هذه الدروس هي أنّ الحسين بن علي (عليه السلام) قد شخّص في وقت حسّاس جدّاً من تاريخ الإسلام المسؤولية الرئيسية من بين مختلف المسؤوليّات والتي لها مراتب متفاوتة من الأهميّة، وأنجزها ولم يُخطئ في معرفة ما كان العالم الإسلامي في ذلك اليوم بحاجة إليه.
2019-09-01
بعث رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الاسلامية في فلسطين (حماس) "اسماعيل هنية" رسالة الى قائد الثورة الاسلامية "آية الله السيد علي الخامنئي"؛ مثمّنا فيها مواقف سماحته الصريحة، في مساندة المقاومة الفلسطينية. وفي الرسالة اعرب هنية عن شكره وتقديره للدعم الصريح من قبل قائد الثورة الاسلامية للمقاومة الفلسطينية لدى استقباله وفد حماس واعلانه استعداد ايران لتزويد المقاومة بما تحتاجه لانجاز مهمتها واكد: اننا نجدد التمسك بنهجنا الثابت في التواجد في خندق المقاومة الراسخ الى جانب جميع القوى المتطلعة للحق والعدالة والحرية وعلى راسها الجمهورية الاسلامية الايرانية حتى تحقيق النصر النهائي .
2019-08-26
بمناسبة حلول يوم المباهلة ينشر موقع KHAMENEI.IR الإعلامي مقتطفات من كلام الإمام الخامنئي حول أهمّ مضامين يوم المباهلة وأهميّة موقف الرّسول الأكرم (ص) الذي اتّخذه في ذلك اليوم.
2019-08-24
أصدر ولي امر المسلمين قائد الثورة الإسلامية حكماً يقضي بتعيين حجّة الإسلام والمسلمين رمضاني مديراً عامّاً للمجمع العالمي لأهل البيت (عليهم السلام). جاء نصّ قائد الثورة الإسلامية كما يلي: بسم الله الرّحمن الرّحيم
2019-08-22
2017/09/11 في غرفة الإمام موسى بن جعفر تظهر علامات إنسان عسكري مقيّد بالدين. يوجد سيف يدلّ على الهدف، أي الجهاد. لباس خشن يدل على أن الوسيلة هي الحياة العسكرية الثورية؛ وقرآن يدل على أن الهدف هو هذا، نريد أن نبلغ الحياة القرآنية من خلال هذه الوسائل وأن نتحمل هذه المصاعب أيضا.
2019-08-21
صرح ولي أمر المسلمين السيد علي الخامنئي انه ليس بامكان العدو ارتكاب اي حماقة، مؤكدا بان الاربعين عاما الثانية للجمهورية الاسلامية الايرانية ستكون افضل من الاولى. وخلال استقباله اعضاء الحكومة اليوم الاربعاء اوصى سماحته المسؤولين بـ "عدم الخشية من العدو" وقال، انني اسمع بعض الاحيان كلاما ينم عن الخشية من العدو في حين انه لا ينبغي الخشية منه لانه فعل كل ما استطاع ان يفعله منذ بداية الثورة الاسلامية الا انه لم يحقق اي نجاح.
2017-09-07
بمناسبة عيد الغدير ينشر موقع Khamenei.ir الإعلامي فقرات من كلام سابق لقائد الثورة الإسلامية الإمام الخامنئي تناول خلالها قضية الغدير؛ حيث أشار سماحته إلى أهمية الغدير بالنسبة للمجتمع الإسلامي وصنّف سماحته التيارات التي تعارض الغدير وتعمل على تشويه حقيقته. لطالما وقف في وجه حراك الغدير حراكان آخران عملا على حرف المجتمع عن مساره الأساسي الذي يؤدي إلى هدايته وسعادته:
2019-08-19
وافق قائد الثورة الاسلامية آية الله السيد علي الخامنئي على عفو او خفض العقوبات عن الف و 70 من المحكومين في المحاكم العامة والثورية والقضاء العسكري والتعزيرات. وجاءت موافقة سماحة القائد على عفو او خفض وتبديل العقوبات عن هؤلاء السجناء لمناسبة عيد الاضحى المبارك وعيد الغدير السعيد. وكان رئيس السلطة القضائية الايرانية آية الله ابراهيم رئيسي قد رفع رسالة الى قائد الثورة لمناسبة حلول عيد الاضحى المبارك وعيد الغدير السعيد، اقترح فيها عفو او خفض وتبديل العقوبات الصادرة بحق الف و 70 من المحكومين الذين تمت دراسة ملفاتهم في لجنة العفو واعتُبِروا بانهم مستوفون للشروط اللازمة.
2019-08-14
أكد قائد الثورة الاسلامية آية الله السيد علي خامنئي على ضرورة اتخاذ شعار "تقديم الخدمات من اجل تحقيق العدالة والتقدم" طابعاً عاماً وفي رسالة وجهها قائد الثورة للفرق الجهادية للاعمار والبناء في ايران وتليت اليوم الاربعاء في مرقد "السيد عبد العظيم الحسني" في مدينة ري جنوب العاصمة طهران، اشاد سماحته بنشاطات الفرق الجهادية للاعمار والبناء في البلاد ووصفها بأنها تكتسب قيمة كبرى وتستحق الاشادة والتقدير.
2019-08-13
تم اصدار كتاب مذكرات قائد الثورة الاسلامية باللغة العربي "تحت عنوان "إن مع الصبر نصرا" في العراق. وأفاد قسم العلاقات العامة في منظمة الثقافة والعلاقات الاسلامية، أن كتاب مذكرات قائد الثورة الاسلامية آية الله السيد علي الخامنئي أصدر باللغة العربية تحت عنوان "إن مع الصبر نصرا" في العراق. ويتضمن الكتاب 15 فصلا بمعان ثورية وجهادية ويعكس مختلف ابعاد حياة السيد علي الخامنئي بما فيها الاجتماعية والعلمية والثورية طوال اربعين عاما من حياته منذ أن ولد حتى انتصار الثورة الاسلامية في ايران.
2019-08-10
                                                                   بسم‌ اللّه‌ الرّحمن‌ الرّحیم والحمدللّه ربّ العالمین و صلّی اللّه علی رسوله الکریم الامین، محمّد خاتم النّبیّین، و علی آله المطهّرین سیّما بقیّة اللّه فی الارضین، و علی اصحابه المنتجبین و من تبعهم باحسان الی یوم الدّین.
2019-08-07
دعا قائد الثورة الإسلامية آية الله السيد علي الخامنئي النخب العلمية الى مواصلة مسيرة التقدم وتوسيع نطاق العلم والتقنية في البلاد. وقال قائد الثورة في كلمته خلال استقباله صباح اليوم الاربعاء،  115 شخصا من الفائزين بأنواع الميداليات في مسابقات الاولمبياد العلمي الوطنية والدولية برفقة اعضاء المنتخب الوطني بالكرة الطائرة للشباب الفائز ببطولة العالم الاخيرة، ان النخب الوطنية أمامها طريق لا نهاية له من الكفاح والتقدم وبناءا على هذا فلا ينبغي النظر الى الفوز والميدالية بأنها نهاية المطاف لتتوقف عندها طاقات وقدرات النخب.
2019-08-05
التقى مساء يوم الخميس 1/8/2019 إثنان وأربعون عضواً من أعضاء حركات جهاد البناء بالإمام الخامنئي وقدّموا لسماحته تقارير حول إنجازاتهم في المناطق المحرومة واستعرضوا آرائهم في هذا الشأن.
2019-08-05
نشر موقع KHAMENEI.IR كلمة لقائد الثورة في ذكرى استشهاد السيد عارف حسين حسيني ورد فيها: فليرحم الله الشهيد العظيم المرحوم السيّد عارف حسين الذي كان يدعو النّاس طوال فترة جهاده وتضحيته إلى الوحدة والإتّحاد أمام الاستكبار العالمي. المجتمع الشيعي في باكستان مجتمع مظلوم وطاهر للغاية. هم لا يسيرون في اتجاه التفرقة والنزاع. قادتهم يوصونهم بالأخوّة الإسلاميّة.
2019-07-31
نشر حساب تويتر التابع لموقع KHAMENEI.IR الإعلامي الناطق باللغة العربية موقف قائد الثورة الإسلامية من جريمة اعدام شابين بحرنيين على يد نظام آل خليفة الحاكم. واكد الإمام الخامنئي : لن يدوم الظلم والجور وسوف تنتصر أخيراً إرادة الشعوب المطالبة بالعدالة. ويواصل نظام آل خليفة قمع معارضيه حيث قام يوم السبت الفائت بإعدام اثنين من الشباب البحريني هما أحمد الملالي /٢٤ عاماً/ وعلي العرب /٢٥ عاماً/ بعد أن تعرضا لمختلف أنواع التعذيب. يجدر الذكر أن قائد الثورة الإسلامية اتّخذ سابقاً مواقف عديدة تجاه جرائم النظام الخليفي وأدانه.
2019-07-29
هنأ سماحة قائد الثورة الاسلامية الامام السيد علي الخامنئي بفوز منتخب شباب ايران ببطولة العالم للكرة الطائرة التي جرت في البحرين. وجاء في رسالة التهنئة التي وجهها سماحته الى منتخب شباب ايران لكرة الطائرة : " أيها الشباب الاعزاء ، أهنئكم بفوزكم بهذه البطولة، لقد أفرحتم قلوب الشعب ، أعرب عن شكري لكم ". وتوّج منتخب شباب ايران ببطولة العالم للكرة الطائرة للشباب تحت 21 عاما في نسختها العشرين التي جرت في البحرين، للمرة الاولى في تاريخه بفوزه في المباراة النهائية على نظيره الايطالي 3-2 .
2019-07-24
أعلن رئيس الجمهورية الاسلامية الايرانية، يوم الاربعاء، ان قائد الثورة الاسلامية أوعز بتنظيم السوق وتحقيق الرفاهية للشعب. وعلى هامش اجتماع مجلس الوزراء، الاربعاء، وبعد شرحه لإجراءات الحكومة في مجال تنظيم السوق، قال حسن روحاني: إن قائد الثورة المعظم، أوعز ببذل جهود جادة بشأن تنظيم السوق، ومن المؤكد سيتم تنفيذ هذا الامر، لنشهد مزيدا من الرفاهية للشعب.
2019-07-22
أكد قائد الثورة الاسلامية، يوم الاثنين، ان النصر لا يتحقق دون مقاومة، ونحن بناء على الوعد الالهي نؤمن ان قضية فلسطين ستنتهي بالتأكيد لصالح الشعب الفلسطيني ولصالح العالم الاسلامي.
2019-07-19
قدم قائد الثورة الاسلامية آية الله السيد علي الخامنئي تعازيه بمناسبة وفاة رئيس دائرة المعارف الفقهية حجة الاسلام "سيد علي رضا حائري". وعبر قائد الثورة عن اسفه لفقدان العالم الجليل حجة الاسلام والمسلمين الحاج سيد علي رضا حائري ، كما قدم تعازيه لاسرته المكرمة وزملائه المفكرين وكذلك العاملين في دائرة المعارف الفقهية. واعتبر قائد الثورة ان ماقدمه هذا العالم الجليل سيبقى ذخرا له واثرا ثمينا لمريديه وسبيلا لرحمة رب العالمين. كما دعا قائد الثورة للفقيد بالرحمة الواسعة وعلو الدرجات وان يحشره مع اجداده الطاهرين عليهم السلام. المصدر: وكالة فارس للانباء
2019-07-09
أصدر قائد الثورة الإسلامية بياناً عزّى فيه برحيل آية الله السيد محمّد الحسيني الشّاهرودي. جاء نصّ البيان كما يلي:
2019-07-03
اكد قائد الثورة الاسلامية آية الله السيد علي الخامنئي بان الاعداء المتوحشين والهمجيين للشعب الايراني والامة الاسلامية سيُرغمون على الركوع في النهاية. وخلال استقباله اليوم الاربعاء المسؤولين والمعنيين بشؤون الحج في البلاد، اعتبر سماحته فريضة الحج مجموعة استثنائية وممتازة من القيم التي تحظى بتمجيد الاسلام واشار الى وجود مفاهيم سياسية ضرورية كالوحدة والدفاع عن المظلومين والبراءة من المشركين في الحج وقال، انه على كل حاج ايراني ان يضفي بسلوكه وكلامه ووقاره المزيد من السمعة للجمهورية الاسلامية الايرانية وهويتها.