القائد

2020-08-09
اعتبر قائد الثورة الإسلامية في إيران، سماحة الامام الخامنئي" مقتل مائة ألف شخص في الهجوم النووي على هيروشيما انه يعكس طبيعة الجيش الأمريكي المتغطرس وغير المتدين واللا أخلاقي . وجاء فيها: "في أغسطس 1945 قتلت الولايات المتحدة على الفور 100 ألف شخص بقنبلة نووية في "هيروشيما" وأضاف حضرته: هذه الجريمة تعكس طبيعة الجيش الأمريكي المتغطرس وغير المتدين واللا أخلاقي، فإذا أراد المرء أن يتحدث عن جرائم جيوش قوى الإستكبار، فيمكن أن يؤلف عدة كتب. المصدر: وكالة التقريب للانباء
2020-08-07
محاولات من الاعداء في تحريف كلمات قائد الثورة الاسلامية الامام الخامنئي حول انفجار بيروت الكبير . في الوقت الذي جاء في قسم الرسالة الاصلية على الصفحة المنسوبة لقائد الثورة الامام الخامنئي د . ظ : "إن الصبر في مواجهة هذا الحادث يشكل صفحة ذهبية أخرى تضاف الى مفاخر لبنان"، فلقد حرفوا الرسالة : " انفجار بيروت سيكون وسام شرف آخر للبنان ! وللأسف انعكس بشكل سلبي، وأوضح الناشط البحريني يوسف الجمري الحقيقة بنشره صورة للنص الأصلي والنص المحرف . المصدر: وكالة ابنا للانباء
2020-08-06
أعرب قائد الثورة الإسلامية عن تضامنه مع الشعب اللبناني إثر وقوع كارثة مرفأ بيروت الأليمة. جاء النص الكامل لرسالة تعزية الإمام الخامنئي التي نشرها حساب موقع KHAMENEI.IR الإعلامي على تويتر كما يلي:  نحن متضامنون مع الشعب اللبناني العزيز ونقف إلى جانبهم إثر وقوع كارثة انفجار مرفأ بيروت الأليمة، والتي أدّت إلى مقتل وجرح عدد كبير من الناس ونجم عنها حجمٌ كبيرٌ من الأضرار. سيكون الصبر على هذه الحادثة صفحة ذهبيّة تُسطّر ضمن مفاخر لبنان. المصدر: arabic.khamenei.ir
2020-08-05
الأيام العشرة الثانية من ذي الحجة هي عشرة الولاية، ومسألة الغدير، إذ جاء في الرواية: «لم ينادَ بشيء كما نودي بالولاية»؛ إن مقام الولاية يفوق جميع الأحكام الإلهية، لأنه الضامن لجميع هذه الأحكام، وما حدث في غدير خم، ذلك الحدث المهم جداً، خير دليل على ذلك. الذكرى الأخرى، ذكرى يوم عرفة وعيد الأضحى. والواقع أنه من عيد الأضحى إلى عيد الغدير هناك مرحلة متصلة ترتبط بموضوع الإمامة. يقول الله تعالى في القرآن الكريم: {وإذ ابتلى ابراهيم ربّه بكلمات فأتمهنّ قال إني جاعلك للناس إماماً} (البقرة/124). نصب إبراهيم في منصب الإمامة من قبل الله، لماذا؟ لأنه استطاع النجاح في امتحانات صعبة.
2020-08-04
جهاد الأئمة (عليهم السلام) وجهودهم هذه لم يحفظ التشيع فقط، بل صان القرآن والإسلام والمعارف الدينية؛ هذه هي خاصية عباد وأولياء الله الخلّص والمخلصين. لو كان الإسلام فاقدا لهذه الشخصيات المصمّمة، لما كان استطاع بعد انقضاء الف ومئتي أو ثلاثمئة سنة أن يحدث صحوة إسلامية؛ كان مصيره الزوال ببطء.   الإمام الهادي (عليه السّلام) عاش اثنين وأربعين سنة قضى عشرين سنة منها في سامراء؛ كانت لديه هناك مزرعة وكان يعمل ويعيش في تلك المدينة.
2020-08-03
موضوع التواصل بين الجامعات والصناعات في غاية الاهمية اكد قائد الثورة الاسلامية آية الله السيد علي الخامنئي في رساله قصيرة الى وزير العلوم والدراسات والتنكولوجيا، على ضرورة التواصل بين الجامعات والصناعات في البلاد؛ مبينا سماحته ان ذلك يحظى بأهية بالغة، وان ما تحقق لحد الان يشكّل بداية لهذه الخطوة الكبيرة.
2020-07-31
 أكد قائد الثورة الاسلامية آية الله العظمى الامام السيد علي الخامنئي، اليوم الجمعة في خطاب بمناسبة عيد الأضحى المبارك، ان الحظر الذي فرضه الأمريكيون على الشعب الإيراني هو جريمة كبيرة بالتأكيد. وأشار قائد الثورة الإسلامية في هذا الخطاب الذي يبث مباشرة عبر وسائل الاعلام الوطنية، الى ان كل البشرية اليوم مبتلاة بوباء كورونا ولدينا عدد كبير من المتطوعين الذين يقدمون المساعدة للمصابين به، منوها الى ان الكثير من ابناء الشعب الايراني يعانون من مشاكل بسبب جائحة كورونا، داعياً الشعب الى المساهمة في دعم شرائح الشعب الفقيرة التي تأثرت اوضاعها وفقدت اعمالها نتيجة جائحة كورنا.
2020-07-30
سيلقي قائد الثورة الاسلامية آية الله السيد علي الخامنئي غداً الجمعة خطاباً  عبر التلفزيون بمناسبة عيد الأضحى المبارك. وسيتحدث قائد الثورة مباشرة عبر التلفزيون عند الساعة الحادية عشرة والنصف قبل الظهر بالتوقيت المحلي غداً الجمعة (السابعة صباحاً بتوقيت غرينتش). وسيتم بث خطاب سماحته عبر قنوات التلفزيون الايراني والموقع الاعلامي KHAMENEI.IR  وحسابات الموقع على قنوات التواصل الاجتماعي على الهواء مباشرة.  
2020-07-29
اكد قائد الثورة الاسلامية الإمام السيد علي الخامنئي في ندائه الى حجاج بيت الله الحرام هذا العام، موقف ايران الثابت تجاه الاحداث الراهنة في اميركا، بادانة السلوك العنصري الشنيع للحكومة الاميركية ودعمها للمواطنين المحتجين. واشار قائد الثورة الاسلامية اية الله السيد علي الخامنئي في ندائه الى حجاج بيت الله الحرام ، الى ان موسم الحج كان من بواعث عزة وعظمة وازدهار العالم الاسلامي ، منوها الى الحزن الذي يستولي على قلوب المؤمنين بسبب الظروف الخاصة التي تسود مناسك حج العام الجاري.
2020-07-21
التقى الإمام الخامنئي عصر يوم الثلاثاء ٢١/٧/٢٠٢٠ رئيس الوزراء العراقي السيد مصطفى الكاظمي والوفد المرافق، وخلال اللقاء شدّد قائد الثورة الإسلامية على عدم وجود نيّة لدى إيران بالتدخّل في شؤون العراق مؤكّداً على معارضتها الحتميّة لكلّ ما يضعف الحكومة العراقيّة وسعيها لأن يكون العراق عزيزاً ومستقلّاً ومنسجماً. كما أعرب سماحته عن توقّع الجمهورية الإسلامية متابعة قرار البرلمان العراقي القاضي بطرد الأمريكيّين من العراق. وأكّد الإمام الخامنئي على أنّ إيران لن تنسى أبداً قضيّة اغتيال الفريق سليماني وأبي مهدي المهندس وستردّ على الأمريكيّين بضربة مماثلة،
2020-07-12
اعتبر قائد الثورة الاسلامية آية الله السيد علي الخامنئي، مجلس الشورى الاسلامي الحالي بانه من اقوى المجالس واكثرها ثورية بعد انتصار الثورة الاسلامية، مؤكدا على جميع المسؤولين والاجهزة في البلاد ضرورة التضامن والتكاتف وتوحيد الصوت امام جبهة العدو وعلى راسها اميركا الاكثر خبثا والساعية بكل قواها السياسية والاقتصادية والدعائية لاركاع الشعب الايراني القوي.
2020-07-06
الجمهورية الإسلامية لن تدّخر جهداً في استعادة حقوق الشعب الفلسطيني ودفع شر الكيان الصهيوني ينشر موقع KHAMENEI.IR الإعلامي نصّ ردّ الإمام الخامنئي على رسالة رئيس المكتب السياسي في حركة المقاومة الإسلامية في فلسطين (حماس) السيد إسماعيل هنيّة، حيث لفت قائد الثورة الإسلامية في رسالته إلى أهميّة تلاحم الشعب الفلسطينيّ والدور الذي يلعبه وعيهم وتوحّدهم في إحباط مخططات العدوّ المشؤومة وجلب النصر الإلهيّ، وشدّد سماحته على وقوف الجمهورية الإسلامية كما في السابق إلى جانب الشعب الفلسطيني المظلوم في استعادة حقوقه ودفع شر الكيان الصهيوني الغاصب والمزيّف.
2020-07-02
أنا أضع الكمامة حتماً... عقب توصية الإمام الخامنئي الالتزام بالقواعد الصحيّة من أجل التصدّي لفيروس كورونا ينشر موقع KHAMENEI.IR الإعلامي صورة لجلسة شارك فيها سماحته مؤخّراً تظهر اهتمام قائد الثورة الإسلامية بارتداء الكمامة والالتزام بالقواعد الصحية الموصى بها.
2020-07-01
على خلفية حادث الحريق المرير الذي وقع امس في احد المراكز العلاجية بطهران واسفر عن وفاة عدد من المواطنين، اصدر قائد الثورة الاسلامية رسالة عزاء مكلفا سماحته فيها الجهات المعنية بالتحقيق في هذا الحادث واتخاذ اللازم لتقليل معاناة المصابين والاضرار الناجمة عنه.
2020-06-27
اكد قائد الثورة الاسلامية آية الله السيد علي الخامنئي على مواصلة اجتثاث الفساد بقوة بلا محاباة وعلى اساس الحق والعدل والقانون ومن دون التعدي والظلم بحق الافراد الابرياء. وفي كلمته اليوم السبت عبر الاتصال المرئي في الملتقى العام للسلطة القضائية، اكد قائد الثورة الاسلامية ضرورة الحفاظ على البلاد من جميع الجهات ومن ضمن ذلك امام الممارسات العدائية لاميركا وبريطانيا الخبيثتين وقال، لو عملنا نحن بمسؤوليتنا فانهم سيفشلون في كل ما يقومون به ولن يتمكنوا من تنفيذ مآربهم بفضل الباري تعالى وان نتيجة ضغوطهم القصوى حسب قولهم ستُواجَه بقبضة الشعب الايراني على صدورهم لترغمهم على التقهقر.
2020-06-08
وجّه قائد الثورة الإسلاميّة رسالة محبّة أثنى فيها على الخطوة الجهاديّة التي قام بها قادة وعمّال ناقلات النّفط التابعة للجمهورية الإسلامية في إيران التي أوصلت المشتقّات النفطية إلى فنزويلا. جاء نصّ الرسالة كما يلي:                                                                               بسم الله الرّحمن الرّحيم أثني على جهودكم جميعاً أيّها الأعزّاء، قبطان وعمّال السفينة. لقد أنجزتم عملاً عظيماً. كانت خطوتكم خطوة جهاديّة. لقد رفعتم رأس بلدكم عالياً. أسأل الله لكم التوفيق. السيّد علي الخامنئي  ٨/٦/٢٠٢٠ المصدر: arabic.khamenei.ir
2020-06-08
نعى قائد الثورة الإسلامية الإمام السيد علي الخامنئي يوم الإثنين ٨/٦/٢٠٢٠ في بيان رحيل المجاهد المقاوم الفقيد أمين عام حركة الجهاد الإسلامي السابق في فلسطين الدكتور رمضان عبدالله شلّح. جاء نصّ بيان الإمام الخامنئي كما يلي:
2020-06-03
في كلمة متلفزة في الذكرى الـ٣١ لرحيل الإمام الخميني ألقى الإمام الخامنئي صباح يوم الأربعاء ٣/٦/٢٠٢٠ كلمة متلفزة في الذكرى الـ٣١ لرحيل الإمام الخميني، وفي كلمته استنكر قائد الثورة الإسلامية الممارسات الإجرامية للشرطة الأمريكية بحقّ السّود في تلك البلاد معتبراً أنّها لا تختلف أبداً عن ممارسات الأمريكيّين في أفغانستان وسوريا والعراق وفيتنام وسائر النقاط حول العالم؛ كما أورد سماحته في كلمته الحديث حول الإمام الخميني والصفات التي كانت تتمتّع بها مدرسته. 
2020-06-02
يقول الإمام الخامنئي: في بدايات الثورة، غادرنا طهران إلى قم برفقة اثنين من الإخوة لنقابل الإمام ونطرح عليه قضية في غاية الأهميّة. عندما شرحنا القضيّة للإمام، التفت الإمام إلينا ثم قال: أتخشون أمريكا؟
2020-05-30
اعلن امين اللجنة المركزية لاقامة مراسم ذكرى رحيل الامام الخميني (رض) بان قائد الثورة الاسلامية آية الله السيد علي الخامنئي سيلقي خطابا يوم الاربعاء في الذكرى السنوية لرحيل الامام روح الله الموسوي الخميني. وقال محمد علي انصاري في تصريح صحفي اليوم السبت انه بناء على التعليمات الصحية اتباعا لسيرة الامام الخميني الراحل (رض) الذي كان ملتزما بها كثيرا، فقد قررنا الغاء مراسم احياء ذكرى رحيل الامام في المرقد الطاهر ولهذا السبب لن يكون بامكان عشرات الالاف بل مئات الالاف من القيام بهذه الزيارة والاستماع الى خطاب سماحة القائد.  
2020-05-28
لاريجاني مستشارا له وعضوا في مجمع تشخيص مصلحة النظام اصدر قائد الثورة الاسلامية آية الله الخامنئي اليوم الخميس قرارا عيّن بموجبه علي لاريجاني مستشارا له وعضوا في مجمع تشخيص مصلحة النظام. وذكر سماحة القائد بان قرار تعيين لاريجاني جاء في ضوء الخبرات المفيدة التي اكتسبها خلال فترة ادارته في مختلف القطاعات خاصة 3 دورات في مجلس الشورى الاسلامي، معربا عن امله بان توظف هذه المسؤولية في خدمة الاهداف السامية للجمهورية الاسلامية الايرانية. يذكر ان لاريجاني تولى رئاسة مجلس الشورى الاسلامي لثلاث دورات ولم يرشح نفسه للدورة الحالية للمجلس والتي بدات اعمالها امس الخميس.
2020-05-27
قال أمين المقر المركزي لإحياء ذكرى الإمام الخميني (رض) ان كلمة قائد الثورة الاسلامية سماحة آية الله السيد علي الخامنئي في ذكرى رحيل الامام الخميني (رض) سيتم بثها مباشرة، من خارج مرقد الامام الراحل.
2020-05-27
أصدر الإمام الخامنئي صباح اليوم الأربعاء ٢٧/٥/٢٠٢٠ نداء بمناسبة افتتاح الدورة الحادية عشرة لمجلس الشورى الإسلامي، وورد في النداء تأكيد قائد الثورة الإسلامية على نهوض النواب بمهماتهم التشريعية من أجل العبور بالبلاد نحو الأهداف السامية.                                                         بسم الله الرحمن الرحيم والحمد لله رب العالمين، وصلى الله على سيدنا محمد وآله الطاهرين.
2020-05-26
صورة تحمل عنوان "سنصلي في القدس" تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي بايجابية مع صورة تحمل عنوان "سنصلي في القدس"، نشرها موقع قائد الثورة الإسلامية في ايران سماحة الامام الخامنئي، تظهر عددا من قادة محور المقاومة وهم يصلون في باحة المسجد الاقصى المبارك، في وقت حاول فيه ما يعرف بالذباب الالكتروني السعودي عبر منشورات تافهة التقليل من اهمية فكرة الصلاة في الاقصى وتهجم على الناشطين المؤيدين لها.
2020-05-23
ينشر موقع KHAMENEI.IR الإعلامي مقتطفات من كلام الإمام الخامنئي حول أهم الأعمال التي ينبغي للإنسان أن يهتم بها وينشغل بأدائها خلال الأيام الأخيرة لشهر رمضان المبارك.
2020-05-22
أعرب قائد الثورة الاسلامیة آیة الله العظمى السید علي الخامنئي، اليوم الجمعة، عن أسفه في أن معظم الدول العربية قد نسيت واجبها الإنساني والإسلامي والسياسي، وكذلك غيرتها ونخوتها العربية تجاه قضية فلسطين. القى قائد الثورة الاسلامية آية الله السيد علي خامنئي اليوم الجمعة خطابا متلفزا بمناسبة يوم القدس العالمي، واكد قائد الثورة الاسلامية، ان يوم القدس العالمي هو يوم أقدم على إعلانه الإمام الخميني بابتكار ذكي ليكون حلقة وصل بين نداءات المسلمين وفلسطين. وجاءت كلمة سماحة القائد كالآتي:
2020-05-21
يلقي سماحة قائد الثورة الاسلامية آية الله السيد علي الخامنئي خطاباً متلفزا غداً الجمعة بمناسبة يوم القدس العالمي. وكان مساعد منظمة التبليغات الاسلامية نصرت الله لطيفي قد أعلن ان قائد الثورة الاسلامية سيلقي خطابا عند الساعة 12 ظهراً بتوقيت طهران (السابعة والنصف صباحاً بتوقيت غرينتش) بمناسبة يوم القدس العالمي وسيتم بثه على الهواء مباشرة عبر القنوات التلفزيونية والاذاعات. واضاف ان هذا العام وبسبب تفشي فيروس كورنا وللاستفادة القصوى من خطاب سماحة قائد الثورة الاسلامية لن تكون هناك اية مراسم بعنوان يوم القدس العالمي.
2020-05-21
 أكد قائد الثورة الإسلامية أن محو الكيان الصهيوني ليس بمعنى محو اليهود، قائلا: ان محو الكيان الصهيوني بمعني ان يختار المسلمون والمسيحيون واليهود في فلسطين حكومتهم بأنفسهم، وأن يطردوا الأجانب والأوباش من أمثال نتنياهو.
2020-05-17
أجرى الإمام الخامنئي عصر يوم الأحد ١٧/٥/٢٠٢٠ اتّصالاً متلفزاً بمجموعة من الطلاب الجامعيّين واللجان الطلابية، وفي كلمته أشار سماحته إلى الحقائق التي تضخ الأمل في البلاد فيما يخصّ التصدّي للظلم والكفر والاستكبار، وإشعال الحروب وتنمية الإرهاب الذي تمارسه أمريكا والذي أدّى إلى نبذها من قبل جزء كبير من هذا العالم، وشدّد قائد الثورة الإسلامية على أن لا بقاء للأمريكيّين في سوريا والعراق وسوف يتمّ طردهم.
2020-05-17
يجری ممثلو الاتحادات السياسية والعلمية والثقافية والنقابية للطلبة الجامعيين بالبلاد، عصر اليوم الاحد، مباحثات ويستعرضون وجهات نظرهم خلال لقاء مع قائد الثورة الاسلامية اية الله السيد علي الخامنئي عبر دائرة تلفزيونية مغلقة . وافاد مكتب حفظ ونشر مؤلفات اية الله العظمى السيد علي الخامنئي ان هذا اللقاء الذي يجري سنويا في شهر رمضان بحضور الالاف من الطلبة الجامعيين وسيعقد هذا العام عبر دائرة تلفزيونية مغلقة وذلك بسبب التوصيات والتعليمات الصحية للجنة مكافحة كورونا والقاضية بعدم عقد اجتماعات وتجمعات .   المصدر: وكالة فارس للانباء

Pages